IMLebanon

الضمان الاجتماعي يدّعي على مضمونين بجرم اختلاس

NSSFDaman
ادعى مدير عام «الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي» محمد كركي أمام النيابة العامة المالية بواسطة أحد محامي الصندوق على مضمونَين إثنَين (م. ش وع. ش) بجرم اختلاس أموال الصندوق عبر التزوير واستعمال المزوّر. وفي التفاصيل تبيّن أن المضمونَين ( م. ش وع.ش) كانا يعملان في مؤسسة أقفلت أبوابها بسبب العدوان الإسرائيلي في العام 2006، وقد استمرّا بالاستفادة من التقديمات الصحيّة لدى مكتب طريق المطار، من دون وجه حق، وذلك من خلال الإقدام على تزوير الأختام وتوقيع صاحب المؤسسة على إفادات العمل والكشوفات.
وأوضحت إدارة الصندوق في بيانٍ أمس، أن «هذا الادّعاء اتخذ صفة الادعاء الشخصي ضد المدّعى عليهما، وكل من يظهره التحقيق، وبطلب استجوابهما وتوقيفهما وإحالتهما إلى المحكمة المختصة لإنزال العقوبة اللازمة بهما، والحكم عليهما بإعادة الأموال المأخوذة من الصندوق من دون وجه حق، وبالتعويض عن العطل والضرر اللاّحق بالمدّعي (الصندوق) ومن أي نوع، كان وتضمينهما الرسوم والنفقات والأتعاب كافة». وحذّرت من أنها «سوف تتّخذ أشدّ العقوبات بحق كل من تسوّل له نفسه الاستفادة من تقديماته من دون وجه حق».
من جهةٍ أخرى، تناول كركي مع رئيس «لجنة المال والموازنة النيابية» النائب إبراهيم كنعان، اوضاع المضمونين في منطقة المتن، لا سيما ما تتطلبه الاعمال الادارية والطبية من احتياجات بشرية لانجازها، وضرورة الاسراع في انجاز معاملات المضمونين في مكاتب المنطقة. كما تطرّق اللقاء إلى اوضاع المستشفيات في منطقة المتن، لجهة ضرورة الاسراع في تأمين اطباء مراقبين ومراقبين اداريين لمستشفيات المنطقة للاسراع في انجاز المعاملات.