IMLebanon

بالصور.. أسوأ المطارات خدمة في العالم!

Beirut-airport

 

تعرّف على مجموعة من أسوأ المطارات في العالم، والتي تتسم بالتعامل الفظ من قبل موظفيها، إضافة الى أنّك تضطر للوقوف ساعات طويلة في الصفوف لإنهاء المعاملات، ووجود مرافق سيئة وبيئة فوضوية.

1- مطار “نينوي أكوينو الدولي” في الفيليبين:

 

philippine airport

يستقبل المطار 32 مليون راكب سنوياً، ولكن المثير للدهشة أن القدرة الاستعابية للمطار 6 ملايين راكب فقط، وفقاً لما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”، إلى جانب أنه حصل على لقب أسوأ مطار في العالم في استطلاعات لرأي المسافرين عبر الإنترنت عام 2013، حيث اشتكى المسافرون من مرافق المطار المتهدمة، وسلوك الموظفين والمسؤولين، وأوقات الانتظار الطويلة.

2- مطار “شارل ديغول” في باريس:

 

charles degaule airport

يحظى المطار بسمعة سيئة، ووفقاً لتصنيف قراء موقع “جالوبينك” لأسوأ مطارات العالم، جاء مطار “شارل ديغول” في المرتبة الثانية وبناءً على تعليقات القراء فإنه يعد أسوأ مطارات أوروبا بسبب عدم التنظيم، خدمة العملاء السيئة، وقلة عدد المقاعد.

3- مطار “لوس أنجلوس”:

 

Los Anjelos airport

على الرغم من أنه واحد من أكبر مطارات العالم إلا أنه ليس من أفضلها، ففي عام 2013، خدم المطار حوالي 66.7 مليون راكب ولكن العديد منهم غير سعداء.

4- مطار ” بيرجامو أوريو آل سيريو” في إيطاليا:

 

Italia airport

وفقاً لـ “ذا جايد تو سليبنج إين إيربورتس” فإن موظفي الأمن في المطار لا يتعاملون بودية، كما أن المرفق يفتقر إلى النظافة، كما أشار المسافرون أيضا إلى أنه من الصعب التواصل مع الموظفين بسبب العوائق اللغوية.

5- مطار “لاغوارديا” في نيويورك:

 

new york airport

لا يتصل المطار الذي يقع في نيويورك بأي نوع من وسائل النقل العام الأخرى عدا حافلة المدينة البطيئة، مما يجعل من الصعب الوصول إلى أي مكان بمجرد الهبوط، بالإضافة الى أنّ الهواتف النقالة تتوقف عن العمل داخله، كما أنه لا يوجد “واي فاي” مجاني.

6- مطار “زيوريخ الدولي” في سويسرا:

 

switherland airport

على الرغم من أن المطار يتميز بصالات جديدة ومريحة، ووفرة في المطاعم، إلا أنه يعاني من سوء خدمة موظفيه للعملاء.

7- مطار ” نجامينا الدولي” في تشاد:

 

n'djamena_chad airport

اشتكى المسافرون من خلال المطار من مجموعة من النقاط من بينها: نقص في عدد المصابيح العاملة، كما أن الموظفين دائماً في حالة تذمر، إلى جانب المقاعد البلاستيكية التي تعيق المسافرين عن النوم في المطار.

8- مطار “موسكو شيريميتييفو” في روسيا:

 

russian airport

يُعرف ذلك المطار بسوء خدمة العملاء، وعلامات محطمة مما يجعل من الصعب للغاية تحديد مسارك داخل المطار.

9- مطار “بيل وهيلاري كلينتون الوطني” في أميركا:

 

usa clinton airport

يعد أسوأ المطارات الأميركية بسبب أوقات الانتظار الطويلة، كما أنه يحوي عدداً قليلاً من المتاجر والمطاعم إضافة إلى أنه لا يوفر الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” المجاني لزواره.

10- مطار ” نيتاجي سوبهاش كلكوتا تشاندرا بوس الدولي” في الهند:

 

india airport

تم التصويت على ذلك المطار من بين أسوأ مطارات العالم في مسح “ذا جايد تو سليبنج إين إيربورتس”، حيث يتسم المطار بالضوضاء والازدحام والمقاعد غير المريحة.