IMLebanon

بنك الصين (هونغ كونغ) يطرح أول صندوق سندات بالعملة الوطنية في أوروبا

BankChina2
نجح بنك الصين (هونغ كونغ) في طرح أول صندوق سندات بالرنمينبي، أمس الأول، في لوكسمبورغ بالتعاون مع مؤسسة سيتي غروب. ويتماشي الصندوق الصيني مع نظام تعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل الأوروبي والذي يتيح للشركات بيع صناديق الاستثمار في أنحاء أوروبا ودول أخرى.
وقال رئيس بنك الصين (هونغ كونغ) تشيو جينغ لين إن الصندوق يحقق إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين الأوروبيين بسبب الاستقرار والعوائد العالية للسندات بالعمة الصينية، وهم ما يعكس ثقة المستثمرين بتدويل الرنمينبي.
وأعلنت وزارة المالية البريطانية في اليوم نفسه عن إطلاق برنامج إصدار أول سندات سيادية بالرنمينبي رسميا، وستكون صادرة بشكل رئيسي عن بنك الصين وبنك إتش إس بي سي وبنك ستاندرد تشارترد صادرة رئيسية لهذه السندات.
وتعد هذه المرة الأولى التي تصدر فيها حكومة أجنبية سندات سيادية بالرنمينبي خارج الحدود، الأمر الذي يساعد على تقدم عملية تدويل الرنمينبي ودفعها إلى الأمام.
وكان البنك المركزي الصيني وسلطة النقد في هونغ كونغ قد سمحت للأجانب بدخول سوق الرنمينبي خارج الحدود في عام 2010، ليتنوع بعدها مصدرو سندات الرنمينبي ويمتد إلى أمريكا اللاتينية وأوروبا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ومناطق أخرى.