IMLebanon

“جاد – شبيبة ضد المخدرات” تنظّم لقاء في جبيل بحضور عريجي ولمى سلام والحواط

lama-salam-arayji-hawat

 

نظمت جمعية “جاد – شبيبة ضد المخدرات” لقاء مع عقيلة رئيس الحكومة لمى تمام سلام، بعنوان “المخدرات مشاكل وحلول” في المركز الثقافي التابع للجمعية في حبوب جبيل، حضره وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي العقيد غسان شمس الدين وعدد من الفعاليات والمهتمين.

عريجي اعتبر أن الدولة مقصرة في مجال مكافحة تعاطي الشباب للمخدرات، ومعركة المكافحة صعبة لثلاثة أسباب: تطوير أساليب المروجين، التفكك الاسري وإنفتاح العالم على بعضه البعض”، داعيا الى إنشاء هيئة عامة من الدولة والجمعيات الأهلية لوضع خطط لمعالجة المدمينن.

ولفت الى ان وسائل معركة المكافحة غير متكافئة بسبب الامكانات المادية الكبيرة للمروجين، وهناك غياب لاستراتجية محاربة تعاطي وإدمان المخدرات، وهناك فعل وردة فعل.

ولفت الحواط الى أن “آفة المخدرات تعني كل عائلة وبيت والمجتمع”، وقال: “مهما تطور البلد إذا لم توجد بيئة سليمة وعائلة متماسكة فكل الجهود التي تبذل لمكافحة الادمان تذهب سدى”، لافتا الى “غياب الدولة عن رعاية الجمعيات التي تساعد الشباب على الابتعاد عن تعاطي المخدرات”.وأكّد وقوف البلدية الى جانب العديد من الجمعيات كي تستمر في نشاطاتها التي تبعد الشباب عن الآفات المضرة.

وحذرت سلام من خطورة مشكلة المخدرات على المستويين الاجتماعي والوطني، ودعت إلى إيجاد مؤسسات تساعد الشباب على عدم تعاطي المخدرات من خلال جهد مشترك يؤدي إلى نتائج إيجابية، مؤكدة ان ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة تساعد الشباب على عدم الوقوع في الادمان.