IMLebanon

طموح باريس سان جرمان لوقف نزيف النقاط

paris-san-german

 

يطمح باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين الى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على لنس الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدرك باريس سان جرمان جيدا اهمية مواجهته للنس ونقاطها الثلاث التي ستبقيه على الاقل على بعد 7 نقاط من غريمه التقليدي مرسيليا المتصدر والذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر الى تولوز.

وحقق باريس سان جرمان 3 انتصارات فقط حتى الان في الدوري وسقط في فخ التعادل 6 مرات اخرها في المرحلتين الاخيرتين امام مضيفه تولوز وضيفه موناكو بنتيجة واحدة 1-1.

ويعاني فريق العاصمة هجوميا في ظل غياب هدافه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الاصابة، وهو ما ظهر في مبارياته الاخيرة التي فشل فيها في هز الشباك اكثر من مرة واحدة على الرغم من صفوفه الزاخرة بالنجوم ابرزها الاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكاس مورا والارجنتيني الاخر خافيير باستوري والثنائي الايطالي ماركو فيراتي وتياغو موتا.

وازدادت محن الباريسيين باصابة قطب دفاعهم الدولي البرازيلي دافيد لويز في الفخذ اثر مشاركته مع منتخب بلاده في المباراة الودية امام الارجنتين وقد تصل مدة غيابه نحو اسبوعين، بيد ان مواطنه القائد تياغو سيلفا يعود الى الصفوف بعد غياب نجو شهر بسبب الاصابة.

في المقابل، يحاول مرسيليا مواصلة نتائجه الرائعة منذ المرحلة الثالثة وتحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يحل ضيفا على تولوز.

ويخوض بوردو الثاني اختبارا سهلا امام ضيفه كاين السابع عشر وكله امل في خدمة من تولوز لتقليص فارق النقاط الخمس التي تفصله عن مرسيليا.

من جهته، يخوض ليون قمة نارية مع ضيفه مونبلييه لفض شراكة المركز السادس.

ويرصد سانت اتيان استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (تعادل وخسارتان) عندما يحل ضيفا على لوريان الذي عاد الى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه باستيا 2-صفر وذلك بعد 4 هزائم متتالية.

وسيحاول موناكو وصيف بطل الموسم الماضي استعادة التوازن بعد خسارة امام ضيفه نيس صفر-1 وتعادل مع مضيفه باريس سان جرمان 1-1، عندما يستضيف ايفيان الخامس عشر والذي حقق 3 انتصارات متتالية في المراحل الثلاث الاخيرة.

October 16, 2014 06:04 PM