IMLebanon

“العزل التام” تحقق نجاحاً محدوداً وتنجح بإبعاد المسلحين عن كوباني

kobanii

 

شنت طائرات التحالف 5 غارات، صباحاً، على مواقع مختلفة لـ”تنظيم الدولة الاسلامية” داخل مدينة كوباني، بينما تدور اشتباكات متقطعة بين المقاتلين الأكراد ومسلحي تنظيم الدولة شمالي المدينة.

وقال مسؤول كردي في كوباني، إن الغارات الجوية التي تشنها أميركا وحلفاؤها نجحت في دفع متمردي تنظيم “الدولة الإسلامية” بعيدا عن بعض المناطق المحاصرة في المدينة، مشيراً الى ان الوضع بحاجة إلى مزيد من الغارات الجوية، والأسلحة، والذخيرة لقتال التنظيم على الأرض.

وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن 40 غارة جوية على كوباني خلال اليومين الماضيين، وهذا أكبر عدد من الغارات يشنه التحالف منذ بدء عملية “العزل التام”، حيث قالت القوات الكردية إنهم أعطوا الأميركيين إحداثيات لتحديد الأهداف للغارات لوقف تقدم مقاتلي الدولة.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل “مئات” المقاتلين من تنظيم الدولة في كوباني، إلا أنه حذر في الوقت نفسه من أن المدينة “لا تزال مهددة بالسقوط”.

من جانب آخر، قتل 6 عناصر من القوات الكردية التي تدافع عن المدينة في غارة جوية لقوات التحالف كان من المفترض أن تستهدف مسلحي “تنظيم الدولة”، في أول حادث من نوعه “بنيران صديقة”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان اعلن عن مقتل 662 شخصًا أغلبهم من مسلحي تنظيم ”داعش” في المعارك التي تشهدها مدينة عين العرب.