IMLebanon

مسلسل استهداف الجيش.. تابع (بالصور والفيديو: شهيد في عكار وجريح في الزاهرية)

lebanese-army

 

أصدرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بيانًا لفتت الى أنّه بتاريخه وعند الساعة 4,45 في محلة البيرة – عكار، تعرضت حافلة ركاب تابعة للجيش تقل عددا من العسكريين المتوجهين الى مراكز عملهم، لاطلاق نار من قبل مسلحين، ما أدى الى استشهاد أحد العسكريين ويُدعى جمال جان هاشم.

jamaljean-hachem

 

وعلى الأثر فرضت قوى الجيش طوقا أمنيا حول مكان الحادث، وباشرت تنفيذ عمليات تفتيش ودهم، بحثا عن مطلقي النار لتوقيفهم وإحالتهم الى القضاء المختص.

وعقد لقاء جامع لأهالي بلدة القبيات لتنظيم عملية استقبال الجندي الشهيد الهاشم، وتحديد موعد الدفن بالتنسيق مع قيادة الجيش.

 

Untitled-3

في حين قطع الأهالي في بلدات البيرة والقبيات وعندقت الطرق الرئيسية عند مداخل البلدات المذكورة وأشعلوا الإطارات، استنكارا للجريمة وتضامنا مع الجيش.

 

corpse

 

7are2-dawalib

وفي حادث آخر، أصيب العسكري جمال عاشق بخاصرته إثر إطلاق مجهولين فجرًا‏ الرصاص على دورية للجيش اللبناني – فوج التدخل الاول في منطقة الزاهرية – براد البيسار.ونقل الجندي الجريح الى مستشفى السيدة في زغرتا للمعالجة.

وفي سياق آخر، نفّذ عناصر من الجيش عمليات دهم في بلدة خربة داوود تشمل منزل الجندي الفار عاطف سعد الدين.

kherbet-dawoud-army

هذا واستنكرت فعاليات القبيات الحادثة واعتبرتها جريمة بحق المؤسسة العسكرية خصوصًا والوطن عموماً، لافتة الى ان الشهيد جمال جان الهاشم ليس شهيد القبيات فحسب بل هو شهيد الجيش اللبناني.

 

 

 

October 17, 2014 10:30 AM