IMLebanon

خطف أحد موظفي الأمم المتحدة في جنوب السودان

SouthSudan

اقتاد مسلحون احد موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان، في شمال البلاد التي تشهد نزاعاً دامياً منذ عشرة اشهر، بحسب برنامج الاغذية العالمي الذي طلب الافراج عنه.

وقال مسؤول المنظمة في جنوب السودان ايدي رو في بيان: “انقطعت اخبار زميلنا منذ نحو 24 ساعة واشتد قلقنا عليه. نطلب من محتجزيه الافراج عنه”.

وكان موظف الامم المتحدة واقفا أمس في طابور ينتظر في مطار ملكال الصعود الى طائرة متوجهة الى جوبا التي تبعدها 600 كيلومتر جنوباً عندما “اقتاده ثمانية مسلحون يرتدون الزي المدني تحت تهديد السلاح”.

وقال رئيس جمعية موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان بينيت كينيي: “جاء اولئك الرجال واخرجوه من الطابور واقتادوه في سيارة لا نعلم اين هو”.

ولم يتم التعرف الى الذين اقتادوه وتخضع ملكال عاصمة ولاية اعالي النيل الى القوات النظامية الموالية لسلفا كير التي تحارب تلك الموالية لنائبه السابق رييك مشار.

واستهدف العديد من العاملين في المنظمات الانسانية، احياناً لانتمائهم الاتني، منذ بداية النزاع في 15 كانون الاول داخل جيش جنوب السودان الذي يعاني انقسامات سياسية وعرقية على خلفية الصراع بين كير ومشار على الحكم في جنوب السودان.