IMLebanon

الإمارات تتفقد مشاريعها التنموية في مصر

EgyptUAE

تفقد سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي ورئيس المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية في مصر، يرافقه محافظ الجيزة علي عبد الرحمن، والسفير محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات لدى مصر، إنشاءات جسر “مزلقان” أرض اللواء في الجيزة الذي يتم تنفيذه ضمن المشروعات الإماراتية في مصر.

ويأتي إنشاء الجسر الجديد فى إطار المشروع الإماراتي لبناء 4 جسور في محافظة الجيزة، يجري إنشاؤها في مناطق أرض اللواء وناهيا وبشتيل، بهدف تخفيف الإزدحام المروري في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وتقليص عدد الحوادث والخسائر الناجمة عنها، والتي وصلت إلى حوالى 2000 حادث في العقد الماضي.

وأكد الجابر، وجود مؤشرات عديدة على عودة الحيوية والنشاط إلى الإقتصاد المصري، معرباً عن ثقته بأن هذه المؤشرات ستزداد يوماً بعد يوم.

وقال “تركز توجيهات القيادة في دولة الإمارات على السرعة والإتقان في إنجاز جميع المشروعات بما يؤكد الوقوف في صف واحد مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، ويسرني الإطلاع على تقدم سير العمل في جسر أرض اللواء، حيث أثبتت السواعد المصرية العاملة في المشروع عزيمتها القوية، وحرصها على إنجاز أعمال الإنشاءات على أفضل وجه”.

وأشار الجابر إلى أن التنسيق وتضافر الجهود بين المكتب التنسيقي للمشروعات الإماراتية من جهة، وجميع الجهات المعنية بالتنفيذ في مصر من جهة أخرى، من العوامل الأساسية التي تساعد في تقدم العمل ونجاحه.

ويستفيد من تسهيل الحركة المرورية الذي تحققه هذه الجسور أكثر من 3 ملايين شخص، وتجاوزت نسبة الإنجاز في جسر أرض اللواء 92 في المئة، ويزيد عدد العاملين بالمشروع على 1200 عامل.

ومن المخطط إنجاز جسري “أرض اللواء” و”بشتيل المحطة” في الجيزة في نهاية تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، إذ تم بالفعل الإنتهاء من أعمال الإنشاءات والأعمال الصناعية على مزلقان أرض اللواء، ويستمر العمل لإنهاء الجسر الثالث في الشون في الغربية في نهاية كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وفي الجسر الرابع في طلخا في الدقهلية في نهاية آذار (مارس) 2015.

ويشار إلى أن المشروعات الإماراتية في مجال المواصلات والنقل تشمل أيضاً توفير 600 حافلة “أوتوبيس” للنقل العام، بهدف تغطية 30 في المئة من احتياجات برنامج النقل العام في محافظة القاهرة الكبرى، ويستفيد منها ما يصل إلى 600 ألف راكب يومياً.