IMLebanon

ليلة السبت.. ليلة حرب النجوم بين ريال مدريد وبرشلونة

ronaldo-messi

ليلة السبت… ليلة حرب النجوم بين ريال مدريد وبرشلونة  

كلاسيكو الـ2014 يحمل أمّ العناوين… من منهما سينكسر ومن سيحطّم الأرقام القياسيّة؟

 

تقرير خالد مجاعص

ابتداء من اليوم وحتّى ليلة السبت، موعد انطلاق مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، لن يكون للرياضة حديث سوى عن لقاء القطبين. فمواجهة ريال مدريد وبرشلونة تطغى بأهميّتها على كلّ الأحداث الرياضيّة، مهما علا شأنها، بما فيها نهائيّ كأس العالم في كرة القدم. كيف لا؟ وإنّ جميع نجوم العالم من مختلف الجنسيّات يجسّدون معاً تشكيلتي الفريقين. موقع imlebanon.org سيخصّص هذا الأسبوع تقارير خاصّة عن مواجهة قطبي كرة القدم مع تقرير أوّلي عن أهميّة هذا الحدث من ناحية الأرقام، ولاحقاً تقرير تقنيّ عن جهوزيّة الفريقين والتشكيلات المتوقّعة.

فريال مدريد يملك أغلى تشكيلة في تاريخ الرياضة، حيث أنّ ثمن لاعبيه الأساسيّين يتخطّى الـ700 مليون دولار أميركيّ، بينما يملك البرشا في المقابل أقوى ثنائيّ عرفته الرياضة في تاريخها مع ليونيل ميسّي ونيمار.

وإضافة إلى كلّ ذلك، فإنّ مواجهتهما نهاية الأسبوع تحمل أيضاً أهميّة خاصّة تميّزها عن مواجهاتهما السابقة. فمواجهة ريال مدريد وبرشلونة يوم السبت المقبل تمثّل إنجازاً شخصيّاً محتملاً لاثنين من لاعبي الفريق الكتالونيّ. فبعد انتهاء ثمانية مراحل من بطولة الليغا، ما زال الحارس كلاوديو برافو محافظاً على نظافة شباكه، حتّى أنّه تجاوز الرقم القياسيّ الأخير في إسبانيا، والذي كان مسجّلاً بإسم الحارس السابق للمرمى الكتالوني فيكتور فالديز (686 دقيقة)، ليحقّق رقماً جديداً هو 720 دقيقة، حيث سيكون كلاوديو برافو على موعد مع تحقيق إنجاز رائع إذا نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في ملعب البيرنابيو. أمّا اللاعب الثاني في برشلونة الذي قد يحقّق أكبر الإنجازات الممكنة، فهو الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اقترب من تحطيم الرقم القياسيّ لأكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في تاريخ مسابقة الدوري الإسبانيّ والمسجّل باسم تليمو زارا برصيد 252 هدفاً، حيث يفصله هدفان فقط عن معادلة هذا الرقم.

من ناحية الفريق الملكيّ، ستتّجه الأنظار نحو البرتغاليّ كريستيانو رونالدو، صاحب الأهداف الـ15 في سبع مباريات في مشهد عير مسبوق في الكرة الإسبانيّة، ومحاولته تسجيل أهداف جديدة، ولو في المرمى الكاتالونيّ، ليعزّز من رقمه القياسيّ، وليضع حدّاً نهائيّاً لأرقام برشلونة القياسيّة في نظافة شباكه.

وهناك رقم قياسيّ أصبح شبه مؤكّد أنّه سيتحطّم ليلة السبت، وهو نسبة متابعة المباراة عبر شاشات التلفزة حول العالم بحيث من المرتقب أن تسجّل في دولة عدّة حتّى خارج إسبانيا أرقام جديدة لنسبة المشاهدين، بما فيها الولايات المتّحدة وهنا المفاجأة الكبرى، إذ أنّ هذا اللقاء قد يتخطّى بنسبة مشاهديه في الولايات المتّحدة نهائيّ كرة السلة الأميركيّة وكرة القدم الأميركيّة والبايسبول.

هذه بعض من الأرقام المنتظرة في هذه المواجهة الطاحنة والمجنونة، حيث أنّ أبرز إسمين في عالم كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسّي سيخوضان أيضاً مواجهة شخصيّة، إذ أنّ الفائز بينهما سيفوز حكماً بلقب الكرة الذهبيّة التي تعطى من قبل الاتّحاد الدوليّ، ومجلّة فرانس فوتبول الفرنسيّة لأفضل لاعب في العالم لسنة 2014. فلمن سيبتسم الكلاسيكو ومعه كرة القدم؟ هل تبتسم لمدريد ورونالدو، أم لبرشلونة وميسّي؟ تابعونا…

October 20, 2014 01:29 PM