IMLebanon

برشلونة وريال مدريد يستعدان للكلاسيكو بثلاثية وخماسية

barcelona-real

استعد فريقا “برشلونة” و”ريال مدريد” جيدا للكلاسيكو المقبل يوم السبت المقبل، بفوزين كاسحين على إيبار وليفانتي في المرحلة الثامنة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وواصل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايتهما في هز الشباك وقادا فريقهما “برشلونة” إلى فوز كبير 3/0 على ضيفه إيبار. وأكد برشلونة على استعداده جيدا لمباراته أمام “ريال مدريد” يوم السبت المقبل في الكلاسيكو الأول بينهما بالدوري الأسباني هذا الموسم.

ورد “برشلونة” بهذه الثلاثية على فوز الريال بخمسة أهداف نظيفة على مضيفه ليفانتي في وقت سابق بمباراة أخرى في المرحلة نفسها. كما هز كل من نيمار وميسي الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الأسباني ورفع ميسي رصيده إلى 250 هدفا في الدوري الإسباني ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بمباريات الدوري الأسباني والمسجل باسم نجم أتلتيك بلباو السابق تيلمو ثارا.

وواصل كريستيانو رونالدو تألقه فسجل هدفين ليقود “ريال مدريد” للفوز بخماسية نظيفة على مضيفه ليفانتي في أفضل استعداد لمباراة القمة.

ويملك النجم البرتغالي الآن 15 هدفا في 8 مباريات في الدوري وتقدم ريال للمركز الثاني.

ونفذ رونالدو بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 13 على أثر خطأ من خوانفران ضد خافيير هرنانديز وأضاف المهاجم المكسيكي هدفا آخر بضربة رأس من مدى قريب قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف رونالدو هدفه الآخر بانطلاق من ناحية اليسار ومراوغة ثم تسديدة على يمين الحارس.وسجل جيمس رودريغيو الهدف الرابع بلمسة جميلة في الدقيقة 65 وأكمل إيسكو الخماسية بتسديدة من 18 مترا.

 

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب الـ”ريال” في مؤتمر صحافي: “سيكون من المستحيل أن يسجل أحد أهدافا أكثر من رونالدو. يحتاج لمواصلة هذا المستوى وسنواصل مساعدته لتحقيق ذلك”، وأضاف “نحن نمر بمرحلة جيدة لكننا نحتاج لأن نتذكر بأن وراء هذه الأهداف تضحية وكفاح وتركيز. لن تسجل أهدافا من دون تضحية وتركيز. أفضل اللاعبين هم من يدركون ذلك”.

October 21, 2014 03:12 PM