IMLebanon

كريستيانو رونالدو يسجل اهدافاً اكثر من ليفربول

cristiano-ronaldo

 

تتحول انظار عشاق كرة القدم الاوروبية مساء اليوم الاربعاء الى ملعب انفيلد والذي سيكون مسرحاً لقمّة من العيار الثقيل تجمع ليفربول الانكليزي بالضيف الثقيل ريال مدريد الاسباني لحساب الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويتطلع ريال مدريد – حامل اللقب 10 مرات – لفك عقدة انفيلد بعدما فشل في تحقيق الفوز خلال 3 مواجهات سابقة في البطولة الاوروبية.

وحول المعركة الاوروبية المنتظرة اليوم بين الميرينغي والريدز قامت شبكة (سكاي سبورت) بتسليط الضوء على ارقام الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ومقارنتها بفريق ليفربول.

البعض يرى ان اجراء مثل هذا النوع من المقارنات يعتبر غير عادلاً، ولكن صاروخ ماديرا تفوّق بكافة المقاييس على ليفربول من خلال ارقامه التهديفية العالية، حيث تمكّن رونالدو – المتوّج بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم العام الماضي -من تسجيل 19 هدفاً خلال 12 مباراة لعبها مع ريال مدريد هذا الموسم بمعدل 1.5 هدف في المباراة، فيما سجل فريق ليفربول بأكمله 14 هدفاً في 10 مباريات خاضها على مستوى البطولات بمعدل 1.4 هدف في المباراة.

 

ronaldo-comparison

 

وقام كريستيانو رونالدو بتسديد 55 كرة اتجاه مرمى الخصوم مع ريال مدريد في الموسم الحالي وهو تقريباً نصف عدد تسديدات كامل لاعبي ليفربول البالغ 116 تصويبة على المرمى.

وعانى الدون على ملعب انفيلد كثيرا اثناء تواجده مع مانشستر يونايتد الانكليزي وفشل بهزّ شباك ليفربول في 5 زيارات.

وتمثّل مباراة اليوم اختباراً جديداً لقدرات صاروخ ماديرا التهديفية السعيد بالاجواء الماطرة خلال خوض التدريبات على ملعب انفيلد قبل استضافة برشلونة السبت المقبل في الكلاسيكو لحساب الجولة التاسعة من الليغا الاسبانية.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد كلاً من سيرجيو راموس وغاريث بيل وفابيو كوينتراو للاصابة، فيما يبدو الريدز مكتمل الصفوف باستثناء غياب الدولي الانكليزي دانييل ستوريدج بسبب الاصابة.

ويعتبّر كريستيانو رونالدو المرشح الابرز للتتويج بالكرة الذهبية لعام 2013 – 2014 للعام الثاني على التوالي والثالثة في مسيرته بعد مساهمته المباشرة في تتويج ريال مدريد بالنجمة العاشرة “دوري ابطال اوروبا”، وكأس السوبر الاوروبي، وكأس ملك اسبانيا.

التشكيلة المتوقعة:

 

liverpool-real-madrid

October 22, 2014 04:16 PM