IMLebanon

الكويت تستضيف إجتماع لجنة التعاون المالي والإقتصادي

gcc

تستضيف دولة الكويت يوم غد الإجتماع الـ99 للجنة التعاون المالي والإقتصادي (وزراء المالية) في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لبحث تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان اليوم أن “الإجتماع سيتناول مواضيع، من بينها القرارات الإقتصادية الصادرة من المجلس الأعلى لمجلس التعاون، والتوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية، وهيئة الاتحاد الجمركي بشأن المستجدات حول استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي”.
وسيتناول الاجتماع توصية الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول المجلس الـ80 بشأن مكافحة التدخين وكذلك النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية.

وسيناقش القانون (النظام) الموحد لحماية المستهلك في دول المجلس، والقواعد الموحدة لإعطاء الأولوية في المشتريات الحكومية للمنتجات الوطنية في دول المجلس، والمستجدات في شأن مشروع سكة حديد مجلس التعاون.

وسيتناول الاجتماع أيضاً التوصيات المرفوعة من فرق العمل واللجان الفنية الأخرى المنبثقة عن لجنة التعاون المالي والاقتصادي، والمقترحات المقدمة من دول المجلس في شأن تفعيل التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء.