IMLebanon

منتجو الحليب في لبنان: لعدم خفض الأسعار

MilkProduction
سامر الحسيني

رفض مزارعو الحليب اي خفض على السعر، بعدما تبلغوا مؤخراً من قبل بعض اصحاب معامل الألبان والأجبان أنهم يريدون خفض 100 ليرة على سعر كيلو الحليب، البالغ 1150 ليرة، حسب ما حددته وزارة الزراعة بالتعاون بين المزارعين وأصحاب المعامل.
وحذّر «الاتحاد الوطني التعاوني لمنتجي الحليب في لبنان» على اثر اجتماعه في زحلة «من القيام بخطوات تصعيدية ستصل إلى رمي اطنان من الحليب على ابواب المراكز الرسمية في بيروت، في حال لم تتدخل الوزارات المعنية وتلجم اصحاب المعامل عن خطوتهم المستغربة، في ظل ارتفاع اسعار كلفة الحليب من جراء ارتفاع اسعار الأعلاف التي زادت 30 في المئة، من تاريخ التسعيرة الحالية».
وأمل رئيس التجمّع مصعب كنعان من الوزارات المعنية «التدخل السريع والعاجل للمحافظة على هذا القطاع، ومكافحة التزوير الذي يقدم عليه بعض اصحاب معامل الألبان والأجبان من خلال إلصاق عبارة مصنوعة من الحليب الطازج على إنتاجاتها، بينما هي مصنوعة من حليب البوردة المتوفر بكثرة في السوق اللبنانية». وناشد «الدولة بالعمل على الحد من استيراد حليب البودرة ومادةU.H.T. ما سيدفع المعامل الى زيادة الطلب على مادة الحليب الطبيعي لا البودرة».