IMLebanon

ذخائر القديسة رفقا تصل الى لوس أنجلوس

Munitions-sainte-rafca

 

تواصل ذخائر القديسة رفقا جولتها على بعض الرعايا في الولايات المتحدة الاميركية، حيث وصلت الى ولاية لوس انجلوس، ودخلت الى كاتدرائية سيدة جبل لبنان وسط تصفيق المؤمنين الذين حضروا من الولاية والمدن المحيطة التي تبعد اكثر من ساعتين.

وترأس القداس الالهي مسؤول الكاتدرائية المرسل اللبناني الاب الياس سليمان ومساعده الكاهن البير قسطنطين وكاهن رعية مار افرام في سان دييغو الاب توفيق نصر وكاهن رعية مار بطرس وبولس في سيمي فالي الكاهن جو دكاش وبمشاركة مرافق الذخائر الاب بولس قزي.

وقال الاب سليمان في عظته: “نشعر بدفء هذا اللقاء الليلة وشعبنا هنا انتظر برجاء وحب ويعيشها الان بفرح. اهلا وسهلا بالقديسة رفقا نورتي الجميع بنور سماوي، نحن ننتظرك يا زنبقة حملايا الطاهرة ان تحضري بيننا وتباركي الصغار والكبار وخصوصا المتألمين بيننا. رفقا نحن نحبك ليس فقط لانك قديسة انما لان وجعك ومرضك وعذابك يشبهون انسانيتنا المعذبة. نقول لك اننا نريد ان نكون على مثالك. علمينا ان ان نحب كما احبتت وعلمينا ان نسامح وعلمينا ان نستوعب بعضنا البعض، نيالك يا رفقا ونيالنا فيكي”.

 

1414137680_

وختم: “ما عاشته رفقا وشربل والحرديني اعوام 1840 و 1860 يعيشه اللبنانييون اليوم وكذلك الاراضي المقدسة والشرق الاوسط، وان الالم ليس بحادز في طريق القداسة. هذا ما تعلمنا اياه رفقا بحضورها بيننا في كاتدرائية سيدة لبنان في لوس انجلوس”.

وفي نهاية القداس، شكر الاب قزي المطران الياس عبدالله زيدان على التحضير لهذه الزيارة والدعوة لها، وتمنى له وللابرشية والاب سليمان والمرسلين اللبنانيين يوبيل مبارك. كما حيا الجالية اللبنانية ومحبي القديسة رفقا القادمين من بعيد لا سيما من سان دييغو وسيمي فالي ومن اورانج.

وفي نهاية القداس، أقيم زياح القديسة رفقا ورفعت الذخائر فتبارك منها المؤمنون. وتنتقل الذخائر صباح الجمعة الى وست كوفينا شرق لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا قبل أن تنتقل الى دنفر.

 

1414137636_