IMLebanon

البيشمركة تستعيد بلدة زمار العراقية و”داعش” يغلق جميع الكنائس في نينوى

bechmarka-iraq

 

اكد مصدر أمني في إقليم كردستان العراق للـ”BBC” أن قوات البيشمركة الكردية وبإشراف مباشر من رئيس الإقليم مسعود بارزاني تمكنت فجر السبت من استعادة بلدة زمار شمالي محافظة نينوى وطرد مسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية” منها مشيراً الى ان قوة من مقاتلي البيشمركة ستتوجه الأحد إلى بلدة كوباني في الأراضي السورية.

هذا واكد شهود عيان في مناطق سهل نينوى أن مقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية” أغلقوا جميع الكنائس بعد ان أستولوا على محتوياتها ومن ثم تفخيخها.

وكان مصدر أمني في محافظة ديالى العراقية قد افاد في وقت سابق بأن قوات الأمن العراقية ومقاتلي الحشد الشعبي بدأوا صباح السبت هجوما على القرى الواقعة شمال شرق ديالى لطرد عناصر “داعش”.

وأوضح مدير شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي أن القوات الامنية ومقاتلي العشائر تمكنوا من استعادة السيطرة على عدة مناطق و التقدم اكثر من نصف كيلومتر باتجاه الفلوجة مشيراً الى استمرار المعارك.

وفي محافظة نينوى الشمالية، أفاد مصدر امني بأن 68 من مقاتلي “داعش” قتلوا وجرح اكثر من 20 آخرين في قصف نفذه طيران التحالف الدولي لمواقع التنظيم في منطقتي الكندي والغابات شمال الموصل في وقت متأخر من ليل الجمعة.