IMLebanon

“قطرغاز” تبيع أول شحنة غاز مسال لشركة صينية خاصة

QATAR-GAS

أعلنت شركة “قطر غاز” اليوم السبت بيع أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال للشركة الصينيّة “جوفو” (JOVO) لتخزين ونقل الغاز الطبيعي المسال المحدودة.
وقال المدير التنفيذي لـ “قطرغاز” خالد بن خليفة آل ثاني إن هذه الصفقة تسلط الضوء على قدرة الشركة على توريد الغاز الطبيعي المسال إلى صغار مستوردي الغاز وكبار العملاء حول العالم على حد سواء، مضيفاً: “ومما لا شك فيه، أن هذه الشحنة ستشجع العملاء المحتملين من الشركات الخاصة على وضع “قطرغاز” في الاعتبار كمورد موثوق للغاز الطبيعي المسال بغض النظر عن حجم عملياتها”.
وكانت “قطرغاز” وشركة “جوفو” وقعتا عقد البيع والشراء أوائل صيف العام الحالي، في صفقة هي الأولى من نوعها التي تعقدها “قطرغاز” مع شركة خاصة مستوردة للغاز الطبيعي المسال في الصين، إذ لم يسبق أن قامت هذه الشركة بتوريد الغاز الطبيعي المسال إلا لشركات النفط والغاز المملوكة للدولة.
وتُعتبر “قطرغاز” التي تأسّست عام 1984 أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم بسعة إنتاجية تصل إلى 42 مليون طن سنوياً، وتتوقع قطر كدولة رائدة في مجال إنتاج الغاز الطبيعي المسال أن تصبح جمهورية الصين الشعبية واحدة من أكبر أسواق الغاز في العالم.