IMLebanon

“الانباء”: “8 آذار” مستاءة من التصعيد العوني بوجه التمديد

aoun-nasrallah

 

كشفت معلومات لصحيفة “الأنباء” الكويتية عن توتر سياسي بين “التيار الوطني الحر” وبعض مكونات قوى “8 آذار” على خلفية الموقف من التمديد للمجلس النيابي الذي بات أمرا واقعا.

وتشير المعلومات، بحسب الصحيفة، إلى أن لجوء التيار الى التصعيد في وجه التمديد أدى الى استياء داخل فريق 8 آذار الذي اعتبر هذا التصعيد يمثل تراجعا عن وعد كان قد قطعه لجهة الاكتفاء بمعارضة التمديد من دون افتعال أزمة أو تقديم طعن.

وتوضح المعلومات إن هذا التصعيد العوني قد حشر حلفاء رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون وقد يعيد خلط الأوراق، لاسيما أنه قد أتى في أعقاب نقاشات حامية قد جرت خلال الاجتماع الاخير للتكتل إذ إن بعض الرموز الوازنة داخله كانت متحمسة للموقف المتشدد ضد التمديد لاسيما الوزير جبران باسيل والنائب ابراهيم كنعان ونواب آخرون.

وتردد أن التكتل باشر درس شكل المعارضة وطريقة الاعتراض على التمديد على ان يصار إلى بلورتها في الأيام المقبلة وعلى أن يكون الخيار العوني النهائي محور تداول خلال اجتماع مرتقب لقوى “8 آذار” بعد انتهاء احتفالات إحياء ذكرى عاشوراء الذي سيناقش خريطة طريق موحدة حيال المستجدات المتصلة بالاستحقاق الرئاسي وملف التمديد.