IMLebanon

هدوء حذر شمالاً بعد إشتباكات عنيفة بين الجيش والإرهابيين

lebanese-army-tripoli-new-11

يسود الهدوء الحذر مناطق الإشتباكات في طرابلس وبحنين في المنية بعد يومين من المعارك العنيفة مع الإرهابيين. وفي هذا الإطار، أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه في بيان، عن أنّ “قوى الجيش تواصل تعزيز انتشارها في محلة باب التبانة وكل الأحياء التي شهدت مواجهات بين الجيش والجماعات الإرهابية في منطقة طرابلس.

وتقوم وحدات من الجيش بتنفيذ عمليات دهم واسعة في جرود منطقة عكار بحثاً عن المسلحين الفارين من الاشتباكات، وفي محلة بحنين حيث اشتبكت مع مجموعة مسلحة، ممّا أدى الى إصابة ضابط بجروح طفيفة.

وبنتيجة العمليات العسكرية التي نفذها الجيش اعتباراً من 24/10/2014 ولغاية تاريخه، بلغ عدد الموقوفين الإرهابيين لديه 162 موقوفاً، يجري التحقيق معهم بإشراف القضاء المختص”.

وفي السياق نفسه، قامت وحدات الجيش، ضمن اطار عملية التفتيش عن المسلحين، بدهم بعض الشقق شرق منطقة بحنين إضافة الى تفتيش بعض اماكن تجمعات النازحين السوريين والتدقيق في اوراقهم الثبوتية وتفتيش السيارات، وأوقفت عدداً من الاشخاص، سوريين ولبنانيين، للتحقيق معهم والتأكد من أوراقهم.

وتتابع وحدات من الجيش بينها قوة من فوج المغاوير تنفذ عدد من المداهمات في العديد من القرى والبلدات العكارية، وقد سيرت دوريات واقامت حواجز لها على امتداد الخط الفاصل بين منطقة القموعة وعكار العتيقة، وصولاً الى طريق القبيات بيت جعفر.

ونفذ الجيش انتشاراً في المنطقة الفاصلة بين بلدات القبيات، السنديانة، المجدل، البيرة وخربة داوود. وقد تم توقيف احد المطلوبين في احدى المناطق الجردية من عكار.

هذا ويطارد الجيش بعض المسلحين الفارين من بحنين في إتجاه عيون السمك الضنية، مستخدماً طائرات الاستطلاع والمروحيات، وهو يتعقبهم بين منطقتي الضنية والمنية، وتحديداً على تخوم عيون السمك. كما نفذت طائرات استطلاع تابعة للجيش طلعات جوية فوق قرى وبلدات في عكار والمنية الضنية، وعلى امتداد مجرى نهر البارد.

إلى ذلك، أعلن وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب عن استمرار اقفال المدارس الرسمية والخاصة في طرابلس والمنية وعكار يوم غد الثلاثاء، على ان تبدأ اجراءات اعادة فتحها ابتداءً من بعد غد الاربعاء.

October 27, 2014 05:17 PM