IMLebanon

أبو فاعور يحيل صيدلي ومخالفات على النيابة العامة ويسحب مستحضراً مهرّباً ويمنع تسويقه

wael-bu-faour
أحال وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور على النيابة العامة التمييزية ملف مخالفات متفرقة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة، يتعلّق بأدوية ومواد تستعمل في طب الأسنان مهرّبة وغير مضمونة الجودة وغير مسجّلة، ولم تدخل بموافقة من وزارة الصحة، ومدرجة تاليا في خانة الأدوية غير الشرعية، إلى أدوات طبية مخالفة تم حجزها. وقد وثّقت دائرة التفتيش الصيدلي هذه المخالفات ذات الانعكاسات السلبية على الصحة العامة.

وطلب أبو فاعور من النيابة العامة متابعة التحقيقات مع المخالفين والمتورطين، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لتكرار مثل هذه المخالفات، حرصاً على سلامة المواطنين وصحتهم.
إلى ذلك، قرر سحب مستحضر Kwang Myung Lidocaine من الأسواق، ومنع تداول أيّ من الطبخات الدوائية لهذا المستحضر، كونه مهرّباً وغير مضمون الجودة، طالباً من مديريّات الوزارة ومن المؤسسات والنقابات وجميع الجهات المعنيّة التزام القرار حرصاً على الصحة العامة.
في مجال آخر، أحال أبو فاعور على النيابة العامة التمييزية ملف مخالفات مقترفة من الصيدلي ع.ع.، الذي كان يمنع المفتشين من دخول صيدليته والقيام بمهماتهم الموكلة إليهم، إلى أن تم توجيه إنذار إليه، فسمح لهم بالدخول بحيث تبين لهم وجود مخالفات في طريقة تخزين الأدوية وعدم مطابقتها المعايير الصحية المطلوبة، إضافة إلى وجود أدوية منتهية الصلاحية، وأخرى ممزقة أغلفتها الخارجية حيث تاريخ الصلاحية، وهذا كله من شأنه تعريض صحة الناس إلى الخطر. وبناء عليه، طلب أبو فاعور من النيابة العامة التوسع في التحقيقات معه واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة الكفيلة بوضع حد لأي مخالفات مماثلة.