IMLebanon

“القبس”: الضربة الإستباقية للجيش حيّدت لبنان عن المتاهة الدموية في سوريا

lebanese-army-tripoli-tebbeneh-1

نقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن اوساط دبلوماسية عربية واجنبية ان ما حققه الجيش في الايام الماضية كان مهما، بل ويعتبر مصيريا ليس فقط بالنسبة الى الشمال بل والى لبنان بأكمله.

وأشارت اوساط رسمية الى ان الضربة الاستباقية التي قام بها الجيش حالت دون تنفيذ سيناريو لجعل لبنان جزءاً من المتاهة الدموية في سوريا، لافتةً الى ان الجماعات المتطرفة كانت تنشط عنكبوتيا وبوتيرة متسارعة وتراهن على اجتذاب آلاف العناصر لتقلب المعادلات، لكن الملاحقة المنهجية للخلايا وتفكيكها قطع الطريق على الخطة.

كما كشفت الصحيفة نفسها في معلومات خاصة ان الايام الماضية شهدت تنسيقا عملانيا واسع النطاق بين الاجهزة الامنية اللبنانية وقيادات الفصائل الفلسطينية للحيلولة دون قيام خلايا متطرفة بأعمال تزعزع الوضع، سواء في محيط مخيم عين الحلوة، المتاخم لصيدا ومحيط مخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية.

أما في ملف العسكريين، فترددت معلومات بأن الحكومة تتجه نحو المعالجة الجذرية لملف الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية بعدما ادت الاحداث الاخيرة الى تكريس نحو 188 موقوفا اضافيا، ومع اعتبار نوعية النشاط الذي تمارسه عناصر اسلامية وراء القضبان والى حد ادارة بعض العمليات في الخارج.