IMLebanon

اتفاق بين الـ«ميدل إيست» والمضيفين الجويين

MEA
وقعت شركة «طيران الشرق الأوسط ـ الخطوط الجوية اللبنانية» (ميدل إيست) و«نقابة المضيفين الجويين اللبنانيين» اتفاق عمل بين لمدة خمس سنوات، برعاية وزير العمل سجعان قزي، وبحضور رئيس مجلس الإدارة المدير العام للشركة محمد الحوت، مجلس نقابة المضيفين الجويين برئاسة روبير الفغالي، نقيب الطيارين اللبنانيين الكابتن فادي خليل، نقيب موظفي الأرض حسين عباس، وأعضاء الإدارة العليا والموظفين.
وينص الاتفاق على تحسين شروط عمل المضيفين الجويين توازياً مع زيادة عدد ساعات العمل الشهرية والإنتاجية لزيادة القدرات التنافسية للشركة وتأمين الاستقرار الاقتصادي في ظل الظروف التي يمر فيها لبنان والمنطقة.
واوضح الحوت أن «الهدف الأساسي هو ضمان الحفاظ على ديمومة الشركة وضمان استمرارية جميع العاملين فيها في ظل الظروف الراهنة الصعبة»، بينما أكد فغالي «العلاقة الإيجابية البناءة بين الإدارة والنقابة التي هي من أفضل الوسائل لحفظ حقوق المضيفين وتطوير شروط العمل مع مراعاة أوضاع البلد والشركة».
بدوره أكد قزي أنه لن يسمح لأي شركة «بأن تأكل حق أي موظف أو عامل»، مشيدًا بشركة طيران الشرق الأوسط «السباقة في معالجة المشكلات التي تعترضها»، متمنياً أن «ينسحب هذا الاتفاق مع الموظفين إلى اتفاق مماثل مع نقابة الطيارين ونقابة موظفي الأرض في وقت قريب».