IMLebanon

ستريدا جعجع وكيروز بحثا شؤونًا إنمائية لمنطقتي العرقوب وبشري

setrida-geagea-elie-kayrouz

 

أجرت عضو “القوات اللبنانية” النائب ستريدا جعجع اتصالا ًبالممثل المقيم للصندوق في لبنان المهندس نواف الدبوس، وذلك استكمالاً لتنفيذ مشروع المياه الكبير الذي انتهت المرحلة الاولى منه في منطقة العرقوب، وبعد تحويل الدفعة الثانية من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الى مجلس الانماء والاعمار، فأكّد لها الدبوس أن كل الاجراءات القانونية للمليون دولار المقدم للمشروع انتهت، واصبح بالامكان المباشرة بالعمل.

ودعت جعجع الى اجتماع مساء الخميس في معراب حضره الى جانب النائب ايلي كيروز، متعهد المشروع المهندس جوني حميد والاستشاري المهندس ميشال مجدلاني ومنسقي منطقة بشري في “القوات اللبنانية” المهندس جوزيف اسحق وفادي الشدياق جرى خلاله بحث الخطوات العملانية للبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، والتي ستكون في بلدتي قنات وطورزا، على أن تستكمل المرحلة الثالثة والنهائية في بلدات برحليون وبلا ـ المغر وطورزا فور تحويل المبلغ المتبقي من الصندوق الكويتي.

من جهةٍ أخرى، عُقد اجتماعٌ آخر مع المسؤول عن مركز جرف الثلوج في الارز داني الفخري بحضور نائب رئيس البلدية جوزيف الفخري، وجرى خلاله الاطلاع على اوضاع المركز وحاجاته. واتفق المجتمعون على تقسيم منطقة بشري من حيث عمل الجرافات وتوزيع المهام على أصحاب الجرافات لكي لا تقطع الثلوج الطرقات وتبقى سالكة ومفتوحة امام جميع المواطنين.

وعلى الصعيد التربوي في المنطقة، فقد أجرى المجتمعون تقويمًا عامًا لاوضاع المدارس فيها، وعرضوا لآلية تأمين مدراء في المدارس الرسمية التي ستشغر فيها هذه المراكز.