IMLebanon

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: الجبهة مع لبنان قابلة للإنفجار

beny-gants

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس إنّ “الجبهة الشمالية لإسرائيل، أيّ الحدود مع سوريا ولبنان، قابلة للانفجار”.

واعتبر غانتس في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية، انّ “رقعة التهديدات المحدقة بدولة إسرائيل اتسعت خلال السنوات الاخيرة بعد تزايد الاعداء في محيطها”، موضحاً أنّ “إسرائيل تتعقب كل من يضمر لها الشر، ويسعى إلى النيل منها، وهي جاهزة لجميع السيناريوهات المحتملة”.

من جهته، قال الجنرال كوخافي، الذي تسلم قيادة المنطقة الشمالية، إنّ “الجبهة الشمالية أصبحت في عين العاصفة الاقليمية، بسبب التحديات الجمة التي تواجه إسرائيل بعد انضمام المزيد من التنظيمات الإسلامية المتطرفة إلى قائمة اعدائها”، في إشارة لتنظيم “داعش” الذي ينشط في سوريا والعراق، و”جبهة النصرة” التي تنشط في سوريا.

وعلى صعيد متصل، قال ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي إنّ “حزب الله” ليس معنياً في هذه المرحلة بفتح جبهة ضدّ إسرائيل على الحدود الشمالية”، مضيفاً، في تصريحات نقلتها إذاعة جيش الاسرائيلي، أنّه “من المتوقع أن يقوم “حزب الله” بإتباع اسلوب “حركة حماس” في الحرب الاخيرة واستخدام المدنيين دروعاً بشرية في ايّ حرب مستقبلية مع إسرائيل”.

وأوضح أنّ “المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية لم تكن منطلقاً لاعتداءات ضدّ إسرائيل، وذلك بخلاف مناطق نفوذ الميليشيات الموالية لنظام ببشار الأسد”.