IMLebanon

تعرف على 8 طرق للتغلب على الأنظمة الأمنية

sec

 

توجد العديد من أنظمة تُعرِّف على الوجوه ، وتستعمل في المطارات والأماكن الحساسة من قبل رجال الأمن ، فهذه الأنظمة تعتمد على الكاميرا، بمجرد التقاط وجه الشخص يتم التعرف عليه مباشرة وهذه التقنيات تعتمد على الملامح مثل الحاجبين والخدين والفم والعينين والذقن ، وبالتالي أداء قياسات دقيقة على ملامح الوجه الشخص .لكن هناك بعض الطرق القادرة على خداع هذه النظام.

1- قبعة ونظارات شمسية

التنكر، ربما يكون أرخص وسيلة لتجنب التعرف على الوجه. لذلك البديل الذي يمكن الاستعانة به لالتفاف عن الكاميرات الأمنية هو استخدام النظارات الشمسية والقبّعات، فهي فعالة في خداع أنظمة المراقبة القائمة على تقنية التعرف على الوجوه.

 

22131856212373

 

2- الرسم على الوجوه

هذه الوسيلة تم إنشاؤها من قبل الفنان والمصمم “آدم هارفي” وتسمى “CV Dazzle”. ووفقا لهارفي، هذا النمط من الماكياج قادر على التغلب على الكاميرات وأنظمة التعرف على الوجه بكل سهولة.

 

22132329167376

 

3-الأقنعة

قام الفنان Leo Selvaggio الذي يعمل كناشط يدافع عن الحرية الفردية، باقتراح قناع يشبه الوجه كنموذج ووسيلة للأشخاص الذين يرغبون في المشاركة في المظاهرات السياسية أو غيرها دون ان يخافوا من التعرف على هويتهم.

 

mask

 

4 – قبعات مع أضواء LED

معظم الكاميرات الأمنية وخاصة تلك التي تعرض الصور بالأسود والأبيض يمكن خداعها بأداة قادرة على اطلاق “شعاع من الضوء” الذي يعمل على تشويش الرؤية على العدسات، وطبعا هذا الضوء هو غير مرئي للعين المجردة.

 

 

5- النظارات مع أضواء LED

هذه الفكرة هي الآن قيد التطوير من قبل المعهد الياباني لتقنية المعلومات، هذه النظارات كذلك تستخدم أضواء LED أيضا لمنع التعرف على الوجه.

 

 

6- توليد نوع من الضوضاء للتشويش على أجهزة التنصت.

هناك العديد من الأجهزة التي تعمل على التشويش على أجهزة التنصت.ومن بينها على سبيل المثال White Noise Audio Jammer والذي يستعمل “الضجيج الأبيض”.

 

 

7- حجب إلاشارة في الهواتف الخلوية

طبعا هناك العديد من الأجهزة القادرة على حجب إشارة الهواتف الخليوية . وبعض أنواعها يستعمل اليوم في الإدارات الحكومية. وهناك بعض البلدان التي تدرس استعمال هذه الأجهزة لمنع استعمال الهواتف في السجون.

 

22133551296407

 

من المعروف، للتشويش على الهواتف المحمولة، استخدام اجهزة باهظة الثمن. ولكن في ايامنا هذه، هناك طرق أخرى يمكنك استعمالها، على سبيل المثال “Phonekerchief” وهو منديل مبتكر للهواتف الذكية مصنوع من الألياف الفضية التي تحجب بشكل فعال المكالمات الواردة وحتى الرسائل. اما الطريقة التي يملكها الخميع فهي اوراق الألمنيوم.

 

 

253132553

 

8- الملابس العازلة

فكرة أخرى من الفنان والمصمم آدم هارفي وهي”ملابس الشبح” أوStealth Wear وهي عبارة عن مجموعة من الملابس المصنوعة من سبيكة خاصة قادرة على تجنب الكاميرات الأمنية الحرارية.

 

stealth-wear-poster-md

stealth-wear-scarf