IMLebanon

الجميل من باريس: أطراف في سوريا تعبث بأمن لبنان

amine-gemayel-5

 

اعلن رئيس حزب “الكتائب” الرئيس امين الجميل ان الحزب سيحضر جلسة مجلس النواب وسيصوت ضد التمديد، داعيا الى أن يتحمل الجميع مسؤوليتهم وانتخاب رئيس بأسرع وقت لان البلد بوضع اهتراء.

الجميل، واثناء مشاركته في مؤتمر حول العلمنة في باريس تنظمه لجنة باريس بيروت لنقابة المحامين لباريس، اعتبر ان لبنان يعيش مخاض والتطرف يجتاح مناطق واسعة، مشيرًا الى أن أطراف في سوريا تعبث بأمن لبنان وهذا يخرب البلد بشكل مباشر، وهناك بعض الجهات اللبنانية عن خوف او بشكل اخر لا تأخذ مواقف من تفكك المؤسسات اللبنانية كما يحصل الان.

واعلن ان حزب الكتائب ضد التمديد ولا يريد ان يقدم غطاء لكل التصرفات الغير قانونية والتي ادت الى هذه المبادرات. وأضاف: “لا نريد غطاء لتعطيل الانتخابات الرئاسية والنيابية والتي ادت الى ضرورة التمديد في مجلس الوزراء وخارجه”، مشددًا على أن من عطل كل هذه المحطات الدستورية فليتحمل مسؤولية الوضع الراهن.

وتابع الجميّل: “نحن لا نخشى التشريع الضروري فأولى الأوليات انتخاب رئيس للجمهورية ومن هم حريصين فلينتخبوا رئيس للجمهورية، وسنحضر ونصوت ضد التمديد ولا نقبل تهميش الانتخابات الرئاسية والاخطر من الفراغ هو الاهتراء. والمطلوب ان نتأقلم مع هذا الاهتراء وان نتعود على الفراغ”.

واعتبر ان الذين يعملون على الفراغ ليسوا حريصين على المؤسسات، موضحًا أن الحزب اعترض منذ البداية على مشاريع الضرورة ومجلس النواب معني ولا يمكن الاستهتار بكل مؤسسات الوطن، مشيرًا الى أن لبنان ليس بحاجة الى مؤتمر تأسيسي فالدستور لاحظ كل الحالات، وغياب الرئيس بهذا الشكل الاعتباطي هو تعطيل لعمل كل المؤسسات.

November 4, 2014 04:01 PM