IMLebanon

كرم: عون يلعب “صولد” بمصير البلد وبمصير الشعب اللبناني

fadi-karam

 

أعرب عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم عن أسفه لان العماد ميشال عون يلجأ مجددا لعدم الجدية في تناول قضايا مصيرية ويسعى كالعادة للعب بالدستور وكأن الدستور عنده كسواه من المواضيع يتصرف به حسب أهوائه.

كرم، وفي بيان، رأى أن النظريات التراجيدية التي طرحها عون هي بالفعل مخيفة لأنها تفتقد لأدنى مستوى من المنطق العملي والعلمي والدستوري. وأضاف: “الحكومة التي يبشّرنا بأنها ستدعو لانتخابات نيابية فور انتهاء مدة المجلس الحالي هي نفسها التي لم تفعل ذلك حتى الآن، وهي نفسها ايضاً التي يتمثل فيها الجنرال ويتقاعس عن اداء واجباته الدستورية في تحضير الانتخابات نيابية”.

واضاف: “ان هذه الحكومة التي اخذت ثقتها وميثاقيتها من المجلس النيابي الحالي هي فاقدة للميثاقية وللثقة اذا كان عون يعتبر مجلس النواب غير ميثاقي، فما بني على باطل هو باطل، وحتى يكون صادق مع نفسه فما كان عليه إلا ان يستقيل ووزرائه ونوابه من مجلسي النواب والوزراء”.

وأكد كرم ان شعب لبنان بأغلبيته بالفعل ضد التمديد و”القوات” معهم، ولكنه بأكمله ضد الفراغ. وقال: “أنت يا جنرال لست مع الشعب لأنك تسعى فعلياً للفراغ علّك بذلك تقلب الواقع السياسي لتحصل على فرصة مستحيلة للوصول لكرسي الرئاسة، فأنت تلعب “صولد” بمصير البلد وبمصير الشعب اللبناني، وكان من الأجدى أن تفتح المجال للشعب اللبناني ان يوصل ممثليه الحقيقيين للندوة النيابية قبل أن تدعوه لانتخاب رئيس مباشرةً وذلك من خلال تحمّل مسؤولياتك واحترام الخطوات القانونية الضرورية للدعوة لانتخابات نيابية غير مطعون بها”.

November 4, 2014 07:09 PM