IMLebanon

حبيش: نصف النواب المسيحيين سيصوتون على التمديد

hadi-hobeiche

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب هادي حبيش أنه على النواب النزول الى المجلس النيابي وانتخاب رئيس للجمهورية وبعدها يتم الإتفاق على قانون انتخاب يرضي الاكثرية الساحقة من الشعب اللبناني والذهاب الى انتخابات نيابية.

حبيش، وفي حديث الى محطة الـ “NBN”، عبّر عن أنه ليس مع النظرية القائلة بميثاقية التصويت بل هو مع ميثاقية الحضور، وقال: “في حال قاطع نواب مسيحيون او مسلمون جلسة مجلس النواب حينها يطرح موضوع الميثاقية”، لافتا الى أن التمديد غير موجه ضد طائفة معينة، ومعتبرًا أن الموضوع هو سياسي وهناك كتل مسيحية تشارك وتغطي التمديد من خلال مشاركتها في المجلس.

ولفت الى أن اكثر من نصف النواب المسيحيين سيصوتون على التمديد، وسأل: “هل اصبحت مسألة تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية بدعة؟؟ لماذا يتم استعمال النصاب لتعطيل الانتخاب؟؟”، مشيراً الى أنه لا مانع لدى تيار “المستقبل” من ان يأتي رئيس مسيحي قوي، مضيفًا “من حق عون ان يترشح وكذلك من حق جعجع والجميل وحق كل مرشح ان يعتبر نفسه من المرشحين الاقوياء ولكن ليس لاحد الحق ان يفرض علي انا كنائب من سأنتخب”.

وختم حبيش: “لماذا لا يتم تعطيل جلسة انتخاب رئيس الحكومة او رئيس مجلس النواب علما ان نفس النواب ننتخب رؤساء الجمهورية والحكومة ومجلس النواب؟؟”، مؤكداً أن “الاقوى مسيحيا لا يأتي بالفرض على الناس بل بالانتخابات”.