IMLebanon

«اتحاد الغرف» يكرّم الصرّاف

Sarraf
كرّم رئيس «اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان»، رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، أمس، في «نادي الأعمال» في مقر الغرفة، عميد الصناعيين جاك الصراف، لمناسبة انتخابه رئيسا لـ«اتحاد رجال أعمال المتوسط».
واستهلّ شقير الحفل الذي حضره رئيس «الهيئات الاقتصادية» عدنان القصار بالقول: «ما أصعب ايجاد الكلمات التي تليق بتكريم صديق نعتز به وبانجازاته».
وخاطب الصراف: «ان انتخابكم رئيسا لاتحاد رجال اعمال المتوسط، هو تقدير لإنجازاتكم المتعددة على الصعيد الشخصي ولنجاحاتكم المتعددة في قيادة المؤسسات خلال مسيرتكم المهنية. كما ان اختياركم رئيساً لهذا الاتحاد يشير الى رغبة الاتحاد في المضي قدما بتحقيق الاهداف التي بني الاتحاد من اجلها».
بدوره، أشاد وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم بانجازات الصراف الاقتصادية والاجتماعية».
أما وزير الصناعة حسين الحاج حسن، فأمل «ألا تمنعنا الظروف الصعبة التي نمر بها من السعي للتغلب عليها، او على الاقل الحفاظ على الاقتصاد، إذا لم نستطع تحقيق النمو».
ورأى أن «الوضع الامني والسياسي الصعب في لبنان والمنطقة لن يبقى، ففي يوم من الايام ستستقر الامور، وعندها سيكون لبنان أمام فرصة حقيقية للنهوض بالاقتصاد».
من جهته، شدد الصراف على ضرورة «العمل بالتعاون بين اتحاد غرف المتوسط واتحاد رجال اعمال المتوسط والوزراء اللبنانيين المعنيين للاستفادة من اتفاق الشراكة بشكل افضل»، مبرزاً أهمية «التركيز على فتح أسواق جديدة في الخارج امام اللبنانيين». وقال: «لن نقبل ان تكون هناك اتفاقات تجارية من دون ان نستفيد منها».
بعد الانتهاء من الكلمات قدم شقير بمشاركة حكيم والحاج حسن ورؤساء الغرف اللبنانية ادمون جريصاتي، ومحمد صالح وتوفيق دبوسي درع اتحاد الغرف اللبنانية الى الصراف.