IMLebanon

أوباما يطلب تصريف القضايا الملحة في الموازنة

obama5

طلب الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال استقباله قادة الكونغرس في البيت الابيض بعد ثلاثة ايام من الهزيمة القاسية للديموقراطيين في الانتخابات التشريعية النصفية، التعاون بسرعة بشأن القضايا الملحة في الموازنة.
وقال البيت الابيض في بيان «ان اوباما حدد ثلاثة اهداف حتى نهاية السنة، خلال لقائه مع هاري ريد ونانسي بيلوسي الزعيمين الديموقراطيين في مجلسي الشيوخ والنواب ونظيريهما الجمهوريين ميتش ماكونل وجون باينر. وهذه الاهداف هي التصويت على 6،18 مليارات دولار من الاعتمادات العاجلة لمكافحة فيروس ايبولا في الخارج وداخل الولايات المتحدة، والتصويت على قانون مالي لانهاء السنة المالية 2015 بعد كانون الاول موعد انتهائها، حتى 30 ايلول 2015. اما الهدف الثالث فهو التصويت على 5،6 مليارات دولار لتمويل العملية العسكرية ضد الجهاديين في العراق وسوريا«.
وكان اوباما اعلن الاربعاء الماضي انه بامكان الحزبين التوصل الى تفاهم على امرين هما البنى التحتية ودعم الصادرات. كما دعا الى إقرار اصلاح نظام الهجرة طبقا للنموذج الذي أقره مجلس الشيوخ العام الماضي لكن الجمهوريين في مجلس النواب رفضوه.
وكان اوباما صرح قبل لقائه قادة الكونغرس ان الاميركيين «يأملون في احراز تقدم في واشنطن واعتقد انهم محبطون بسبب الجمود«. واضاف «ان الاميركيين يأملون في رؤية المزيد من التعاون وهذه مسؤوليتنا جميعا وانا خصوصا، ان نحاول تحقيق شيء ما«.