IMLebanon

إقبال انتخابي “كثيف” في الكويت…والمقترع واحد من مرجعيون!

election

لم يكن إعلان وزارة الخارجية اللبنانية أن عملية الاقتراع تمت الجمعة الماضي في مبنى السفارة اللبنانية في الكويت، عن دائرة مرجعيون- حاصبيا في جنوب لبنان مطابقاً للوقائع التي شابت هذه العملية واقتصرت على ناخب واحد من بلدة الخيام مسقط رأس وزير المال علي حسن خليل، إذ إن الوزارة تجاهلت في بيانها هذه الحقيقة، وأعلنت أنه تم تحرير محضر حول سير العملية الانتخابية سيتم إرساله إلى السلطات اللبنانية المعنية ضمن حقيبة ديبلوماسية خاصة.

وأكدت مصادر رفيعة في الجالية اللبنانية في الكويت لصحيفة “الحياة” أن “دعوة وزارة الخارجية اللبنانيين المقيمين في الكويت إلى الاقتراع لم تلقَ أي تجاوب يذكر، على رغم أن اليوم الذي حدد لإتمام العملية الانتخابية هو من أيام العطلة الرسمية في الكويت”.

ولفتت إلى أن “البيان الذي صدر في هذه الخصوص عن وزارة الخارجية لم يعكس واقع الحال الذي انتهت إليه العملية الانتخابية”، مشيرة إلى أن “الخارجية لم تزود السفارة لوائح بأسماء المرشحين، إضافة إلى أن الدعوات لإجراء الانتخابات في عدد من الدوائر الانتخابية لم تكن سوى دعوات إعلامية بسبب عدم وجود لوائح بأسماء المرشحين ولا بأسماء الذين يحق لهم الاقتراع لغياب لوائح الشطب أيضاً”.

واشارت المصادر الى أن “المقترع الوحيد اقترع لمصلحة المرشح الوزير خليل وحلفائه. لا تتفهم الأسباب التي أملت على وزير الخارجية جبران باسيل تنظيم العملية الانتخابية في الكويت، ما تسبب له بالإحراج أمام الجالية اللبنانية بعدما تقرر تأجيل الانتخابات والتمديد للبرلمان”.