IMLebanon

“السفير”: القبض على نائب ميقاتي.. وشميطة ضاق ذرعاً بالخدمة العسكرية

khaled-chamateh

اشارت المعلومات إلى أن الجندي الفار عمر خالد شميطة، والذي سلم نفسه إلى مخابرات الجيش، كان عنصرا غير منضبط في الجيش، وقد فر من خدمته العسكرية مرات عدة، وفي كل مرة كان والده يعيده الى الخدمة ويطلب العفو عنه.

وكشفت مصادر واسعة الاطلاع لصحيفة “السفير” أن شميطة أبلغ المحققين أنه ضاق ذرعا بالخدمة العسكرية وقوانينها القاسية كونه شابا يريد أن يعيش على هواه، خصوصا أنه دخل الى الجيش بناء على رغبة عائلته بعد استشهاد شقيقه في مخيم البارد، وليس بناء على رغبته الشخصية.

وبحسب هذه المصادر، فقد أبلغ شميطة المحققين أنه كان يتردد بين الحين والآخر على السوق في التبانة حيث يوجد مصلى عبد الله بن مسعود، وكان يلتقي بالمجموعات المسلحة التابعة لأسامة منصور وشادي المولوي، وقد أغراه كيف أن عناصر المجموعات يبسطون سيطرتهم على شوارع وأماكن معينة ويفعلون ما يحلو لهم متسلحين برشاشاتهم الحربية لا سيما خلال فترات الليل.

وتشير اعترافات شميط وقبلها مداهمة الجيش لشقة عاصون في الضنية ومقتل الجندي الفار عبد القادر أكومي، أن العسكريين الفارين لم يتمكنوا من الوصول الى القلمون السورية للالتحاق بجبهة النصرة، وأن الفيديوهات التي قاموا بتسجيلها كانت ضمن مناطقهم وبتسهيل من مجموعات مسلحة أقنعتهم بالانشقاق عن الجيش.

وعلم أن مخابرات الجيش القت القبض على نائب الموقوف أحمد سليم ميقاتي، وهو من منطقة الشمال، وتكتمت المصادر الأمنية حول ظروف توقيفه والتحقيقات معه، واكتفت بالاشارة الى دوره في تحضير مجموعات ارهابية كان سيكون لها دور في مدينة طرابلس.