IMLebanon

الحجار: الإيرانيون لا يريدون تأمين انتخاب رئيس للبنان

mohamad-el-hajjar

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار ان مَن عطّل انتخابات رئاسة الجمهورية اوصل البلد الى التمديد، وقال: “وصلنا الى مكان في ظل غياب رئيس جمهورية ان لم نمدد فمن المؤكد ستوجد اشكالات كبيرة وجدية، وبالتالي نكون اخذنا البلد الى المجهول”.

الحجار، وفي حديث الى محطة الـ”mtv”، اعتبر أن “الكلام ان تيار “المستقبل” او الافرقاء السياسيين يخافون من تراجع حضورهم في المجلس النيابي هو “طق حنك” لاننا متيقنون تماما من واقعنا وقدرتنا ومن تأييد الناس لمشروعنا”. وتابع: “الامر الاولوي بالنسبة لنا بعد التمديد هو انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وأشار الى أنه هناك من وضع تسمية الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله للعماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية في سياق رد على مبادرة الرئيس سعد الحريري بالذهاب الى مرشح تسوية. وأضاف: “المشكلة الاساس في هذا البلد هو السلاح الذي يعطّل الحياة السياسية والذي يفرض خياراته في كل مكان، ولذلك رفضنا قانون الانتخاب النسبي”.

ورأى أن الإيرانيين الآن لا يريدون تأمين انتخاب رئيس جديد للبنان، ويريدون بيع هذه الورقة للطرف الاميركي في المفاوضات الحاصلة حالياً، وهذا الصراع على النفوذ والبحث عن مواقع نفوذ لإيران في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.