IMLebanon

مع رفض جمهور مدينة دورتمند إنتقال نجمها إلى ميونيخ… برشلونة وريال مدريد يتسابقان على صفقة الموسم

reus-football

كتب خالد مجاعص

بعد انتظار دام أشهر وحبس أنفاس ليس فقط عند محبّي كرة القدم في ألمانيا، إنّما أيضاً عند المدرّبين والإداريّين، ومع محاولات فريق بايرن ميونيخ الترغيب وفرش الورود وإنفاق الملايين، يبدو أنّ ماركو رويس كما فريقه بوروسيا دورتمند لن يقبلا بانتقال نجم منتخب ألمانيا إلى خصمه اللدود والتاريخي في ألمانيا فريق بايرن ميونيخ.

فالنجم الأوّل لمدينة دورتمند يدرك تماماً أنّ الجمهور الأصفر في المدينة لن يرحمه في حال انتقاله إلى مقاطعة بافاريا، ويدرك أيضاً أنّه سيتحوّل بسحر ساحر، وبين ليلة وضحاها من معبود هذه الجماهير إلى شيطانها.

فهل يكون نصيب قطبي الكرة الإسبانيّة هو الحصول على جائزة توقيع الجوهرة الألمانيّة. فقد خصّصت صحيفة “سبورت بيلد” الألمانيّة موضوعاً خاصّاً للحديث عن غلاف صحيفتي “ماركا” و”موندو ديبورتيفو” الإسبانيّتين وصراعهما على تسويق كلّ منهما لمدينته في مدريد وبرشلونة، في اقترابهما من إنهاء عقد يربط أحدهما  بساحر المنتخب الألمانيّ.

وبعدما وضعتا صورة للاعب وسط بوروسيا دورتموند الألمانيّ ماركو رويس، تؤكّدان من خلالها اقترابه من ريال مدريد وبرشلونة خلال الصيف المقبل. وقد أشارت صحيفة “الماركا” المعروفة بقربها من النادي الملكيّ أنّ الأخير وضع رويس كهدف أوّل في سوق الميركاتو الصيفيّ، واعتبرته الجوهرة التي ستكمل عقد النجوم. أمّا “الموندو” الكاتالونيّة، فأشارت إلى العلاقة الوطيدة بين الحارس الاسكندنافيّ  تير شتيجن ورويس، والتي من الممكن أن تلعب دوراً كبيراً في وصول اللاعب للكامب نو .واعتبرت الصحيفة الألمانيّة أنّ رويس سيكون نجم سوق الانتقالات الأوّل، وذلك لاهتمام أندية عدّة بالحصول على خدماته، إذ لا يقتصر الأمر على قطبي الليجا، بل يحاول بايرن ميونيخ مراراً وتكراراً في إكمال مثلّث لاعبي دورتموند بعد التعاقد مع ماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي. يبقى السؤال هل يكون صراع ريال مدريد وبرشلونة، وتسابقهما على سرقة إمضاء النجم الألمانيّ هو حافز للنجم ماركو رويس ليعدو اللاعب الأغلى ثمناً في العالم؟ وإن حصل ذلك، كيف ستصبح علاقة نجمي كرة القدم في العالم ليونيل ميسي ورونالدو مع فريقيهما؟ الأيّام أو الأسابيع المقبلة على أبعد حدّ، ستظهر صحّة ما يحدث في الكواليس وفي صراع الكلاسيكو الذي انتقل هذه المرّة من الملاعب إلى المكاتب.

November 13, 2014 08:11 PM