IMLebanon

بو صعب وفلتشر أطلقا العمل بالهبة البريطانية: من حق الجميع الوصول إلى التعليم (بالصور)

bou-saab-fletcher

 

أطلق وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب وسفير بريطانيا توم فلتشر العمل بالهبة البريطانية لدعم التربية في لبنان والتي تبلغ قيمتها نحو 50 مليون دولار تشمل جميع المتعلمين في لبنان من لبنانيين ونازحين، إضافة إلى تأمين طبع الكتب المدرسية كافة وتأمين المياه النظيفة لبعض المدارس الرسمية.

الهبة أطلقت في زيارة ميدانية قام بها بوصعب وفلتشر لمدرسة الأوروغواي الرسمية قرب جسر الواطي، حيث تم الإطلاع على حاجات المدرسة، كذلك وافق بو صعب على طلب المدرسة فتح فرع للغة الإنكليزية سيما وأن سفارة الأوروغواي تغطي كلفة معلم اللغة الإسبانية فتصبح متعددة الثقافات.

 

B2ZxFioIQAAtJXq.jpg large

بعد ذلك، زار بو صعب وفلتشر صفوف الروضة حيث أنشد التلامذة النشيد الوطني واستقبلوهما بالأعلام اللبنانية، ثم إنتقلا إلى صفوف المرحلة المتوسطة وحاورا التلامذة.

وتحدث بو صعب، لافتًا إلى أنّ تدفق التلامذة من النازحين على المدارس الرسمية يظهر وجود أعداد كبيرة من النازحين تفوق قدرة لبنان على تغطية نفقات تعليمهم.

 

elias-bou-saeb

 

 

وإذ أشار إلى الصعوبة في تمويل تعليم هذا العدد، قال بو صعب: “ولكن المجتمع الدولي يقف إلى جانبنا خصوصا بريطانيا، من خلال التدخل المباشر عبر السفير توم فلتشر صديق لبنان”. وشكره مع الأمل أن يبقى إلى جانب لبنان”.

 

flet

 

بو صعب لفت إلى أن هذا الإجراء مؤقت وتمنى أن تزول المخاطر وأن يعود النازحون جميعا إلى سوريا، وأن يتابع لبنان مسيرته بالنهوض والإزدهار.

بدوره، شكر فلتشر لبو صعب إعطائه هذه الفرصة، وقال: “نحن نؤمن بأحلامكم بوطن مستقر، سيما وأن التحديات في الشرق الأوسط كبيرة بوجود “داعش” وأمثالها، وعلينا مواجهتها بالتعليم والكتاب وليس بمنع الأولاد من دخول المدرسة”.

 

fletcher bou saeb

 

وانتهى اللقاء بصورة مع التلامذة في الملعب، حيث حملوا الاعلام اللبنانية وأحرف كلمات “التربية عظيمة جدًا”.

 

bou-saab

November 14, 2014 02:58 PM