IMLebanon

حوري: تجارب الحوار مع “حزب الله” لم تكن مشجعة

amar-houry

 

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري انه لا يرى حتى الآن معطيات ايجابية على المستوى الاقليمي قد تسهل انتخاب رئيس للجمهورية، معتبرا ان “حزب الله” يصرّ على ربط الاستحقاق الرئاسي بالمحيط الاقليمي.

حوري، وفي حديث لـ”اذاعة الفجر”، شدد على ضرورة “لبننة” هذا الملف لأن الأفرقاء اللبنانيين قادرون على انتخاب رئيس للجمهورية دون تدخل خارجي، مشيرًا الى أن اعلان “حزب الله”عن ترشيح العماد ميشال عون للرئاسة قد يسهّل الوصول الى تسوية رئاسية على قاعدة أن مرشحي 8 و 14 آذار لا يستطيعان الحصول على أكثرية نيابية ما يفتح الباب لحصول نقاش على مرشح توافقي.

وحول الحوار بين تيار “المستقبل” و”حزب الله”، أكد انفتاح “التيار” على الحوار بشرط انضاج ظروف ايجابية، مشيراً الى أن تجارب الحوار السابقة مع الحزب لم تكن مشجعة لأنه انقلب على معظم نتائج الحوار السابقة ومنها اعلان بعبدا، وانقلابه على المحكمة الدولية وعلى حكومة الحريري وغيرها من الأمور.

وفيما إذا كان تيار “المستقبل” يشترط انسحاب “حزب الله” من سوريا للشروع في الحوار معه، قال حوري : “إن مسالة ربط النزاع مع الحزب في الحكومة بخصوص تورطه في سوريا واستعمال سلاحه في الداخل والتجاوب مع المحكمة الدولية تنسحب على الحوار مع الحزب”.