IMLebanon

حماس: نعمل وفتح على تحييد المخيمات وأي احتكاك سيكون على حساب قضيتنا

harakat-hamas

اختتمت “حركة المقاومة الإسلامية- حماس” فعاليات الخيمة التضامنية مع مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، التي استمرت على مدى أسبوع، في حضور سياسي وعلمائي وحشد من أبناء منطقة صيدا ومخيماتها، ومشاركة المنشد عبد الفتاح عوينات.

والقى مسؤول العلاقات السياسية لـ”حركة حماس” في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي كلمة أكد فيها أن “المسجد الأقصى هو قبلة كل مجاهد حر، وأن تحريره مطلب يعني كل مسلم على وجه العموم، وكل فلسطيني على وجه الخصوص”، مشيرا إلى أن “حركة حماس تحمل على عاتقها هذه المسؤولية، وتعتبر تحرير الأقصى من الثوابت التي لا تنازل عنها”.

وأوضح أن “هناك قرارا لدى قيادة حركة حماس في لبنان، بعدم التصعيد على الساحة اللبنانية، وعدم الدخول في مناكفات، أو مماحكات سياسية مع حركة فتح”.

وقال: “إن شعبنا الفلسطيني في لبنان، يواجه تحديات خطيرة في ظل التحديات الحاصلة في المنطقة، وتأثر الساحة اللبنانية بها. والقرار هو أن نبقى على علاقة طيبة، خصوصا أن هناك مجموعة من الأطر السياسية الأمنية الفلسطينية على صعيد لبنان، وفي مخيم عين الحلوة، التي شكلناها مع بقية القوى والفصائل، ونعمل سويا وبتنسيق عال من أجل تحييد المخيمات، وتحقيق الأمن والاستقرار فيها وفي الجوار”.

وإذ حذر من “أن أي احتكاك فلسطيني- فلسطيني في الساحة اللبنانية، سيكون على حساب شعبنا وقضيتنا”، قال: “نحن في لبنان كما حيدنا المخيمات والواقع الفلسطيني سابقا عندما حصلت أمور وخلافات ميدانية في غزة، وفي الضفة الغربية، فإن القرار لدينا سواء في حماس أو فتح أن نحيد الساحة اللبنانية”.