IMLebanon

منزعج من تراجع إنتاجية مجلس الوزراء… سلام: نعوّل على الحركة القائمة بين المستقبل وحزب الله

tammam-salam-new-10

أشار الرئيس تمام سلام في حديث لـ”النهار” الى ان لقائه الرئيس نبيه بري يأتي في إطار زيارات التشاور الدورية التي يقوم بها الى عين التينة.

ولفت الى ان بري يبذل جهودا من اجل تحريك ملف الاستحقاق الرئاسي معولا كما قال على بعض المعطيات الداخلية في الدرجة الأولى ولا سيما على صعيد الحركة القائمة بين تيار المستقبل وحزب الله بهدف تحقيق تقدم على هذا الصعيد.

أما على صعيد العملية الأمنية بقاعاً، فنوه سلام بجهود القوى الأمنية في إطار متابعتها الحثيثة ونجاحها في كشف شبكات ومتهمين بأعمال مخلة بالأمن ، وأعرب سلام عن أمله في ان تساهم هذه العمليات في تجنيب البلاد أي أخطار محتملة في ظل النار المشتعلة في المنطقة.

ولم يخف سلام ردا على سؤال “النهار”، إنزعاجه من تراجع إنتاجية مجلس الوزراء الذي يعمل بنصف طاقته، عزيا السبب الى تأثير المناخ السياسي الحاد بين القوى السياسية حول الملفات المطروحة ولا سيما الملف الرئاسي، على عمل الحكومة.

يذكر ان سلام سيتوجه الاثنين الى الإمارات العربية المتحدة يستهلها من دبي حيث يلتقي نظيره الإماراتي وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما سيكون له لقاء مع الجالية اللبنانية هناك على ان يتوجه بعد ذلك الى أبو ظبي. وقال سلام ان زيارته الى الإمارات تأتي استكمالا للجولة العربية التي يقوم بها و” لنقول شكرًا لدولة الإمرات التي وقفت ولا تزال الى جانب لبنان وتحتضن عددا كبيرا من اللبنانيين فيها”.