IMLebanon

ميسي على بعد خطوات من تحطيم جميع الأرقام التاريخية

messi-1

 

وصفت بعض الصحف العالمية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه يقترب من إنهاء لعبة كرة القدم مثلما ينهي البعض الألعاب الإلكترونية وذلك بسبب الأرقام الرائعة التي حققها النجم الأرجنتيني خلال مسيرته حتى الآن وهو في عمر 27 عاماً فقط.

حيث أن نجم نادي برشلونة الإسباني ينقصه عدة أرقام قليلة ليكون أكثر اللاعبين تهديفاً وصناعة للأهداف في جميع البطولات التي شارك بها.

نجح النجم الأرجنتيني في الوصول لرقم النجم الإسباني السابق راوول غونزاليس ليكون الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدف بينما ينقصه صناعة 9 أهداف أخرى في تلك البطولة حتى يكون أكثر لاعبي دوري الأبطال صناعة للأهداف على مر التاريخ.

وفي بطولة الدوري الإسباني ينقص النجم الأرجنتيني هدفين فقط للوصول لرقم اللاعب زارا الذي سجل 251 هدف في الليغا ويقترب ليو من تحطيم ذلك الرقم والذي من المتوقع أن يقوم بذلك هذا الموسم مع البلوغرانا، بينما يتبقى له صناة 6 أهداف أخرى في الليغا حتى يكون أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة أيضاً.

وكذلك نجح ميسي في أن يكون اللاعب الأبرز في تاريخ الكلاسيكو حيث يعد أكثر اللاعبين تهديفاً وصناعة للأهداف في تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة، وفي رصيده 22 هدف سجلهم في مرمى النادي الملكي.

ثم من جانب أرقام اللاعب داخل قلعة النادي الكتالوني فإن ميسي يعد الهداف التاريخي للبلوغرانا برصيد 364 هدف حتى الآن بينما يتبقى له صناعة 14 هدف آخر مع برسا حتى يحتل صدارة صانعي الأهداف لدى البلوغرانا.

وعلى الصعيد الدولي يتبقى للبرغوث الأرجنتيني أن يسجل 8 أهداف أخرى مع منتخب التانغو ليكون الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، حيث أن رصيده الآن 45 هدف.

 

messi-career

 

والجدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني يبلغ من العمر 27 عاماً فقط ومازال أمامه عدة أعوام في ملاعب كرة القدم كما أنه مازال يقدم مستوى جيد مع فريق ونجح في الفوز معه بكثير من البطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وأيضاً مع منتخب بلاده الذي نجح في قيادة للوصول لنهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل هذا الصيف.

يذكر أن ليو يعد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم خلال الفترة الأخيرة حيث نجح في الفوز بالكرة الذهبية 4 مرات متتالية منذ عام 2008 حتى عام 2012 ليكون أكثر اللاعبين حصولاً على لقب أفضل لاعب في العالم في التاريخ.

 

messi-2