IMLebanon

كيري يلتقي الفيصل في باريس

john-kerry-new

 

من المرتقب أن يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري في باريس غدًا الخميس الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، في وقت تضاربت فيه الأنباء عن زيارة مفترضة للفيصل إلى موسكو.

وأرجأ وزير الخارجية الأميركي جون كيري سفره إلى فيينا حيث تجري مفاوضات اللحظات الأخيرة بشأن الملف النووي الإيراني بين طهران والدول الكبرى، بهدف التوصل لاتفاق قبل انتهاء المهلة المحدّدة لذلك في 24 الجاري، كما أعلنت وزارته الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة أن كيري سينتقل من لندن إلى باريس الخميس للقاء نظيريه السعودي الأمير سعود الفيصل والفرنسي لوران فابيوس، ومن بعدها سيذهب إلى فيينا في موعد لم يحدّد بعد.

وكيري الموجود في لندن منذ مساء الاثنين كان يفترض أن يتوجه إلى العاصمة النمساوية في منتصف الأسبوع لإبرام اتفاق بين الجمهورية الإسلامية ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا إضافة إلى ألمانيا)، سيكون تاريخياً إذا ما تم التوصل إليه.

والثلاثاء استؤنفت في فيينا المفاوضات بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون والمديرين السياسيين في وزارات خارجية دول 5+1، وذلك تمهيداً لوصول الوزراء الستة لاحقا هذا الأسبوع.

وسيبقى وزير الخارجية كيري في لندن الأربعاء لمواصلة مشاوراته مع فريق المفاوضين” في فيينا ومع الإدارة في واشنطن، بحسب ما أعلنت المتحدثة باسم وزارته جنيفر بساكي في بيان.