IMLebanon

الوفد اللبناني الى موسكو يبحث زيادة التعاون الثنائي

RussiaLebanon
عقد الوفد الاقتصادي اللبناني الذي يزور موسكو، سلسلة لقاءات مع المعنيين بالشأن الاقتصادي الروسي، ركزت على سبل زيادة التعاون الثنائي لا سيما لجهة فتح السوق الروسية امام المنتجات اللبنانية.

وفي هذا الاطار، زار وزيرا الإقتصاد والتجارة آلان حكيم والصناعة حسين الحاج حسن والوفد المرافق، نائب وزير خارجية روسيا الفيدرالية ميخائيل بوغدانوف في مقر وزارة الخارجية الروسية.

وتحدث حكيم، فاشار الى ان هناك إمكانات هائلة لجهة فتح الأسواق بين البلدين، وتفعيل الإستثمارات على الصعد الإقتصادية، التجارية، الإجتماعية والعسكرية. واعتبر أن غاية هذه الزيارة الوصول إلى نتائج ملموسة، لا سيما زيارة عملية تحتاج إلى متابعة حثيثة فور العودة إلى لبنان. فديمومة الإقتصاد تأتي من جراء دعم لبنان للولوج إلى أسواق كبرى كالسوق الروسية، وذلك من خلال إعادة الثقة بلبنان سياسيا وأمنيأ وإقتصاديا. وكذلك إجتمع رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز «الفرانشايز» شارل عربيد، مع الأمين العام للاتحاد الروسي للفرانشايز يوري ميخايلشنكو، وبحث معه تصدير مفاهيم «الفرانشايز» اللبنانية الى دولة روسيا، «نظرا الى جودتها والى قدرتها على ابهار المستهلكين بنكهتها اللبنانية المميزة في كافة الدول«.

واتفق الجانبان على مشاركة الجمعية في «معرض الفرانشايز الدولي في موسكو»، في ايلول 2015.

وكان سفير لبنان لدى روسيا شوقي بو نصار، اقام اول من أمس مأدبة عشاء في دار السفارة على شرف الوفد الاقتصادي اللبناني الذي يزور روسيا.

وشارك في العشاء الى حكيم، وزير الصناعة حسين الحاج حسن ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير ورئيس غرفة تجارة طرابلس توفيق دبوسي ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، ورئيس مجلس الاعمال اللبناني الروسي جاك صراف وعربيد. وحضر أيضا، ممثل بطريرك انطاكيا في موسكو المطران نيفين سيقلي.