IMLebanon

“صندوق الضمان” يقر سلفات مالية للمستشفيات

NSSFDaman
أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، اليوم، القرار رقم 940 القاضي بإعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية على حساب معاملات الاستشفاء للمضمونين المتوجبة لشهر تشرين الثاني الحالي، وقد بلغت قيمتها 49 مليار ليرة لبنانية (41 مليار حصة المستشفيات و8 مليارات حصة الأطباء).
وسوف يتم تحويل المبالغ المحددة في القرار إلى الحساب المصرفي لكل مستشفى بعد التأكد من تسديدها الاشتراكات المتوجبة عليها للصندوق، وكذلك إلى الحساب المصرفي لكل لجنة طبية في هذه المستشفيات.
وبذلك يبلغ مجموع قيمة السلفات الممنوحة خلال العام 2014 533 مليار ليرة لبنانية (حصة المستشفيات 446 ملياراً وحصة الأطباء 87 ملياراً).
ويذكر المدير العام للصندوق جميع الأطباء والمستشفيات بضرورة التقيد بالتعرفات المقرة من قبله، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات الرادعة والمنصوص عليها في الاتفاق النموذجي الموقع بين الطرفين. كما يطلب من المضمونين قبل مغادرة المستشفى الحصول على فاتورة الاستشفاء والتأكد من تسديد 10 في المئة فقط من قيمة الفاتورة، وعند حصول أي تجاوز مراجعة المراقب الإداري في المستشفى أو تقديم شكوى خطية في المديرية العامة للصندوق، ليصار إلى استرداد المبالغ التي استوفتها المستشفى من دون وجه حق واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المستشفى المخالف.