IMLebanon

البنك المركزي العماني يطرح الإصدار رقم 45 من سندات التنمية للاكتتاب العام

oman-central-bank
أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة /200 / مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها خمس سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) 3 بالمائة سنويا.
وأفادت وكالة الانباء البحرينية «بنا»، إن البنك المركزي العماني قال في بيان له، اليوم السبت: إن باب الاكتتاب سوف يفتح في أول ديسمبر 2014 م ويغلق في السابع من نفس الشهر علما بأن المزاد سيعقد يوم الثلاثاء التاسع من شهر ديسمبر 2014م.

وأضاف البنك ان هذه السندات ستصدر في الخامس عشر من شهر ديسمبر 2014م وتستحق السداد في الخامس عشر من ديسمبر 2019م .. كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في الخامس عشر من شهر يونيو والخامس عشر من شهر ديسمبر من كل عام حتى استحقاقها في الخامس عشر من شهر ديسمبر 2019م.
وأكد البنك ان هذه السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك العاملة في سلطنة عمان خلال فترة الاكتتاب .. وكما يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر، إذا ما رغبوا في ذلك على أن تكون معتمدة من البنوك التي يتعاملون معها.