IMLebanon

مصادر القوات لـ”الشرق الأوسط”: عدم انتخاب رئيس من 14 آذار يقطع الطريق أمام أي مرشح من 8 آذار

Bkerki-geagea--frangier-gemayel

لم تر مصادر حزب القوات اللبنانية أي خطر على تحالف فريق 14 آذار في التقارب بين حزب الله والمستقبل، بل أكدت أن رئيس الهيئة التنفيذية سمير جعجع يمارس الواقعية السياسية، وسبق له أن أعلن استعداده لسحب ترشيحه إذا تم التوافق على شخصية أخرى من فريق 14 آذار.

ووصفت مصادر القوات لـ”الشرق الأوسط” مبادرة عون الرئاسية بـ”المنطقية”، داعية إياه في الوقت عينه إلى تطبيقها من دون شروط. وأضافت: “فلينزل عون وكتلته وحلفاؤه إلى مجلس النواب وليمارسوا العملية الديمقراطية”.

بدوره، قال عضو الهيئة التنفيذية في القوات إيدي أبي اللمع: “موقفنا لا يزال إيجابيا بالنسبة لطرح عون. نريد منه أن يذهب إلى مجلس النواب حتى بوجود مرشحين آخرين، لأنه سيصل إلى طرحه بعد الدورة الأولى والثانية حيث سيتم فرز وحصر الترشيح بين ناخبين لينال الفوز المرشح الذي ينال تصويت الأغلبية”.

وفي حين كانت معلومات قد أشارت إلى أن فريق 8 آذار، قد ينتقل إلى مرحلة ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية بدلا من النائب عون، قالت مصادر القوات: “عدم انتخاب رئيس من 14 آذار يقطع الطريق تلقائيا أمام أي مرشح محسوب على 8 آذار، والبحث بالتأكيد سيكون عن مرشح من خارج الفريقين”.