IMLebanon

جاك ما: مجموعة “علي بابا” تساعد الشركات الصغيرة في العالم

AlibabaJackMa
وصف جاك ما مؤسس مجموعة شركات “علي بابا” اليوم (الخميس)، كيفية استكشاف الشركة سبل مساعدة الشركات الصغيرة ليس فقط في الصين وإنما فى أنحاء العالم أيضا.
وقد افتتح المؤتمر العالمي للإنترنت الأول الذي يستمر ثلاثة أيام أعماله امس الأربعاء في بلدة ووتشن السياحية النهرية بمشاركة الف خبير في الانترنت من اكثر من مائة دولة وإقليم. وفى هذه الطبيعة الجميلة قال ما إن “كل ما نفكر فيه، على نحو تقليدي، يتعلق بكيفية بيع المنتجات للآخرين وكيفية استخراج الأموال من جيوب المستهلكين”.
وأضاف أن “تدويل أعمال علي بابا يتطلب منا التفكر مليا في كيفية مساعدة الآخرين على بيع منتجاتهم لنا. فصعود الطبقة المتوسطة سريعا في الصين، يمثل طلبا ضخما على المنتجات الاجنبية”.
كانت مجموعة “على بابا” قد أطلقت في شهر فبراير “تى مول انترناشونال” الذي يتعامل بشكل رئيسي مع السلع المنتجة أو المباعة في الأسواق العالمية، وفي سبتمبر كانت الشركة مصدرا لأكبر طرح عام أولى في العالم.
وأعرب ما عن اعتقاده بأن أنماط التجارة القديمة ستتغير في القرية العالمية، وانه داخل اطار عمل منظمة التجارة العالمية، تضع الحكومات قواعد اللعبة. وغالبا ما تقع السوق تحت رحمة العلاقات الدولية.
وقد جعل الانترنت من الممكن لعالم الأعمال، الذى يبنيه منظمو الأعمال أنفسهم، أن يتطور على أساس اقتصاد السوق وألا يثقل بالنزاعات الدولية.