IMLebanon

مجدلاني: عون ضدّ “الطائف” من الأساس

atef-majdalani

 

لاحظ عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني أنّ مواقف النائب ميشال عون تسعى الى ايجاد ثغرة في الحائط الموجود أمامه للوصول الى رئاسة الجمهورية، مذكرًا بأنّ موقف “عون من الأساس ضدّ اتفاق الطائف”.

مجدلاني وفي حديث الى تلفزيون “المستقبل”، قال: “كلام عون على أنّ الطائف مهدد يأتي في سياق التهويل كي نقول أنّ المنقذ الوحيد للطائف هو عون. فهناك ثغرات في تنفيذ اتفاق الطائف، وعلينا أن نسعى لتنفيذ كل بنوده، وعندها نحدّد إذا كان هناك ضرورة لتغيير الطائف أو تعديله”.

وعن الحوار مع “حزب الله”، أمل في أن يكون “هناك فصل بين ما يحدث في الخارج وبين مواقف الدول الصديقة والخارجية التي تسعى الى مصالحها، وعلينا أن ننظر الى مصلحتنا كلبنانيين أولاً، ونتمنى أن يكون هناك مدّ يد حقيقية من قبل “حزب الله” وأن يكون هناك تفاهم على جدول للحوار وعلى جدوى لهذا الحوار للوصول الى نتيجة”.

وأضاف: “الرئيس سعد الحريري عوّدنا أن يكون هناك مباردة في كل إطلالة له وأن يكون هناك حرص على الوضع الامني في لبنان وعلى الوحدة والشراكة والوطنية وعلى المؤسسات الدستورية”.

وعلى صعيد آخر، تطرق مجدلاني الى موضوع سلامة الغذاء، قائلاً: “نريد غذاءً سليماً للمواطن، وخبرتنا وتاريخ الوزارات وصلاحيتها وعدم العمل بهذه الصلاحيات جعلت الغذاء يصل غير سليم للمواطن، لذلك هناك ضرورة لهيئة وطنية تتابع الغذاء من الألف الى الياء”. وأكّد الاصرار على “تشكيل هيئة وطنية تتمتع بكل الصلاحيات لتقييم مخاطر الغذاء وأن تكون مؤسسة مستقلة اداريًا وماليًا، تتألف من خبراء كفوئين ومستقلين عن أيّ إدارة”.

November 25, 2014 10:12 AM