IMLebanon

المشنوق: نمرّ بمرحلة انتقالية ولن نترك وسيلة لحماية لبنان إلا ونلجأ اليها

Nohad-el-mashnouk1

 

أوضح وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّه لا شكّ في أنّنا نمرّ في مرحلة انتقالية في لبنان من ضمن مرحلة انتقالية تمر فيها المنطقة لا سيما سوريا، وسيكون لذلك تداعياته على لبنان الامر الذي يوجب علينا جميعا أن لا نترك وسيلة لحماية البلاد الا ونلجأ اليها. لذلك ستظل فكرة الحوار فكرة ثابتة في أدبياتنا السياسية وحراكنا الوطني.

المشنوق، وخلال احتفال أقامته الجالية اللبنانية في دولة الامارات العربية المتحدة بعيد الإستقلال اللبناني والعيد الـ43 لقيام دولة الامارات برعاية وزير الثقافة الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، قال: “الحوار ضرورة لكلّ اللبنانين، وحاجة لهم بصرف النظر عما نرجوه من نتائج أو نتوقعه لا سيما في موضوع رئاسة الجمهورية، سعيًا نحو التوازن في مؤسسات النظام وأركان الدولة بما يسمح بتحصين المرحلة الانتقالية وحماية لبنان من تطورات كبرى لا ريب آتية على المنطقة، وستسمعون ثوابته وقواعده الخميس المقبل من الرئيس سعد الحريري”.

وأضاف: “فيما تحتفل الإمارات بعيد اتحادها ونفرح لفرحها في هذا اليوم، يعيش لبنان أيامًا صعبة في عيد استقلاله، لا سيما في ظلّ تغييب رأس الدولة وتعطيل عملية انتخابه. ورغم ذلك أنا هنا لأقول لكم إن لبنان، على الرغم من كلّ شيء، سيبقى وطنا مستقلا، لأنّ الأحرار فيه لا ينتهون ولأنّ المؤمنين به أكثر وأكبر من أن تكسر إرادتهم أي قوة طارئة تتوهم أنّها أكبر من البلد أو أنّها تستطيع الاستمرار كقوة اكبر من البلد”.

 

November 25, 2014 02:22 PM