IMLebanon

برنت ينزل صوب 77 دولارا عشية اجتماع أوبك

DollarOIl
نزل سعر مزيج برنت صوب 77 دولارا للبرميل يوم الأربعاء بعد تصريحات لوزير النفط الإيراني عززت التوقعات التي تستبعد سعي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى إحداث تغيير كبير في الإنتاج.
ولم يكن لبيانات المخزونات الأمريكية تأثير يذكر على السوق إذ جاءت قريبة من توقعات المحللين في استطلاع لرويترز.
وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاعا طفيفا تجاوز التوقعات في مخزونات الخام الأمريكي الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات البنزين وانخفضت مخزونات نواتج التقطير.
وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إنه يوجد “توافق داخل أوبك على مراقبة السوق بعناية والتدخل في الوقت المناسب” وذلك عقب اجتماعه مع نظيره السعودي. ولاحظ المتعاملون أن تصريحات زنغنه خلت من أي دعوة إلى خفض الإنتاج.
ومن المقرر أن يجتمع وزراء نفط الدول الأعضاء في أوبك يوم الخميس في فيينا.
وبحلول الساعة 1540 بتوقيت جرينتش نزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 38 سنتا إلى 77.95 دولار للبرميل بعد وصوله إلى 77.30 دولار أثناء الجلسة.
وتراجع سعر الخام الامريكي 24 سنتا إلى 73.85 دولار للبرميل.
وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي للصحفيين إنه يتوقع أن تستقر سوق النفط “من تلقاء نفسها في نهاية المطاف” وهو ما زاد من التكهنات بأن المملكة أكبر المنتجين والمصدرين في أوبك لن تدعم خفض الإنتاج.
واتفقت الإمارات العربية المتحدة مع النعيمي في الرأي حيث قال وزير النفط الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي لرويترز في مقابلة إن “السوق ستنضبط من تلقاء نفسها في نهاية المطاف.”
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكي زادت بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين بارتفاعها 467 ألف برميل.