IMLebanon

فادي الخطيب يوقّع مع الرياضي.. موقع imlebanon يستبق توقيت الإعلان ويكشف بعض خفايا التفاصيل

fady-khatib

 

خاصّ imlebanon

مرّة جديد، تتأكّد المعلومات التي نشرناها على موقعنا في تقرير خاصّ في تاريخ 20 تشرين الثاني 2014، وحمل عنوان: “ماذا لو تأكّد انتقال الخطيب إلى الرياضيّ”؟ وكانت إشارات في إمكاننا اليوم اعتبارها في حكم المؤكّدة. ففي معلومات خاصّة جدّاً وسرّية بموقعنا من داخل القلعة الصفراء، وأخرى من جهّة عائلة نجم كرة السلة فادي الخطيب، وجاءت متطابقة، فإنّ الخطيب وقعّ رسميّاً على كشوفات الرياضي منذ أكثر من شهر في عقد يربط اللاعب مع الرياضي بطل لبنان فور عودته المتوقّعة من الصين منتصف شهر شباط، و حتّى نهاية الموسم مع إمكان تمديدها موسماً آخر مع راتب شهريّ مغرٍ جدّاً يتجاوز الثلاثين ألف دولار أميركيّ في الشهر الواحد، ممّا يعني أنّ فادي الخطيب الذي بدأ مسيرته في الرياضي في الفئات العمريّة قرّر إنهاء حياته الاحترافيّة مع الرياضي أيضاً.

وبهذا، يكون الخطيب عرف في مسيرته الاحترافيّة في نحو عشرين عاماً 5 فرق فقط هي الرياضي (البداية والنهاية)، الحكمة(عهد الإنجازات)، البلوستارز (فترة انتقاليّة سريعة) ،الشانفيل (الذي قاده لكسر احتكار الرياضيّ والحكمة للألقاب) وعمشيت.

وفي تفاصيل تلك المعلومات أنّ مصلحة الرياضي كانت بكتمان كامل لهذه الصفقة في ضربة معلّم إلى بداية شباط المقبل، وذلك لأسباب عدّة أبرزها انتظار إقفال باب الانتقالات اللاعبين اللبنانيّين، وترك إسم فارغ على لائحة لاعبي المنارة، كما بعض من الفرق المنافسة الأخرى التي تحسب حسابات تكتيكيّة حول إمكان التعاقد مع الخطيب لقلب معطيات البطولة قبل البلاي أوفس، فيكون إعلان الصفقة من جانب الرياضي في شباط، عنصراً معنويّاً إيجابيّاً جدّاً، خصوصاً في وجه منافسه الحقيقيّ الوحيد على لقب البطولة، فريق الحكمة الذي لو حصل على جهود فادي الخطيب في ظلّ ما أظهر من تجانس في مبارياته التحضيريّة، قد يقلب ميزان الأفضليّة لمصلحته، على الرغم من أنّ الفرعون المصريّ يخوض غمار البطولة كلاعب لبنانيّ.

كذلك، فإنّ الرياضي كان يريد أن يفرغ مركز الجناح من اسم كبير جدّاً هو أحمد ابراهيم، كي لا يشكّل منافسة عند مجيء الخطيب في البلاي أوفس، فيصعّب من مهمّة المدرّب سوبوديتش في المحافظة على كيمياء الفريق، فكان الرياضي متجّهاً لإعارة أحمد ابراهيم إلى الشانفيل، إلاّ أنّه غضّ النظر عن الخطوة في آخر لحظاتها عند إصابة لاعبه علي حيدر.

والإشارة الأخيرة التي أكّدت توقيع العقد بين الرياضي والخطيب، كانت عند مجيء الأميركيّ جيريميا مايسي كلاعب جناح إلى الرياضي، وذلك لفترة أربعة أشهر فقط أي إلى نهاية شباط 2015، وعندها، في إمكان الرياضي التعاقد مع موزّع ألعاب أجنبيّ من الطراز العالي، ليكون أساسيّاً في تشكيلة المنارة الخاصّة في البلاي أوفس، إلى جانب جان عبد النور، فادي الخطيب، اسماعيل أحمد ولورين وودز مع دخول كلّ من علي محمود، أحمد ابراهيم، وعلي حيدر off the bench. وعنده لن يكون لأيّ من الفرق الأخرى سوى التمنّي بعدم خلق تجانس بين تلك الأسماء (وهذا السيناريو منطقيّ جدّاً)، كون كلّ تلك الاسماء هي money time player تريد أخذ اللقاء على عاتقها، وعندها قد تسمح الفرصة الوحيدة للحكمة المتجانس لأخذ البطولة على عاتقه.