IMLebanon

انخفاض سعر برميل النفط الكويتي أكثر من دولارين

KuwaitOilComp
انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس الخميس، 2.03 دولار ليستقر عند مستوى 69.89 دولار، مقارنة ب 71.92 دولار للبرميل في تداولات يوم الاربعاء الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

واعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك” اليوم، أن “سعر سلة خاماتها الـ 12 تراجع امس ايضاً بحدود 2.9 دولار، ليستقر عند مستوى 70.80 دولار للبرميل مقابل 73.70 دولار أمس الأول.

وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) أن “المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر اكتوبر الماضي بلغ 85.06 دولار للبرميل، في حين بلغ في أيلول (سبتمبر) الماضي 95.98 دولار للبرميل، وبلغ المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي 105.85 دولار للبرميل.

وجاء هذا التراجع الجديد في اسعار النفط، بعد اتخاذ وزراء نفط “اوبك” في اجتماعهم في فيينا قرار بتمديد العمل بسقف الانتاج البالغ 30 مليون برميل يومياً.

وكان المؤتمر الوزاري لوزراء نفط (اوبك) اوصى في بيانه الختامي امس بتوخي الحذر تجاه المخاطر المرتبطة بتطورات الاقتصاد العالمي في المستقبل، واوصت سكرتارية المنظمة برصد حركة العرض والطلب وعمليات المضاربة في الاسواق التي تشكل احد الاسباب الرئيسة وراء التراجع الملحوظ في اسعار النفط.